Pasar al contenido principal

تمارين لتخسيس الذراعين

تمارين لتخسيس الذراعين

لا يقتصر تراكم الدهون على منطقة معينة من الجسم، بل يشمل مناطق عديدة ومختلفة وتعتبر الذراعان أبرزها، الأمر الذي يسبب الكثير من الإزعاج النفسي للشخص نفسه بحيث تظهر على الذراعين ترهلات واضحة ومزعجة؛ فيبدأ الشخص بالالبحث عن طرق ووسائل تساعده على التخلص منها وتخسيس ذراعيه، وإحدى أبرز هذه الطرق ووسائل هي مجموعة من التمارين الرياضية والتي تضم ما يلي:

 

  • بايسبس: يساعد على جعل الذراعين أكثر تناسقا بحيث يقوم بشد الترهلات الظاهرة عليهما، من خلال الإمساك بأوزان معينة تبدأ بوزن خفيف ومن ثم تزيد بشكل تدريجي، وينصح الأخصائيون بالبدء بوزن خمسة باوندات بحيث يكون الظهر مستقيما والارتفاع شيئا فشيئا بشكل هادئ وبطيء، حتى تصل الذراعين إلى أعلى الأكتاف ويتم بعد ذلك إنزال الأوزان بالتدريج.
  • تمرين المطرقة: من خلال حمل أوزان معينة مع ضم اليدين نحو الجسم إلى الداخل، والحفاظ على وجود المرفقين على جوانب الجسم، ويفضل البدء بأوزان خفيفة من خلال رفعها بشكل بطيء وهادئ.
  • الضغط: وهو من أكثر التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الذراعين والتخفيف وانقاص من الترهلات الظاهرة عليهما، ويتم ممارسته من خلال النوم على البطن بحيث تترك بينه وبين الأرض مسافة معينة، وباستخدام الذراعين يتم رفع الجسم وإنزاله عدة مرات.
  • ترايسبس: يساعد على الانتهاء والتخلص من الترهلات الظاهرة على الذراعين من جهة الخلف، ويتم بإحضار كرسي والجلوس عليه ووضع اليدين إلى الخلف من الجسم، بحيث تكون الساقان ممدودتين بشكل مستقيم، ومن ثم رفع الجسم بحيث تصبح المؤخرة على نفس الارتفاع من الكرسي، والنزول بشكل بطيء وهادئ إلى أن يصبح الجسم قريبا من الأرض.
  • ترايسبس الدفع الخلفي: تتم ممارسته من خلال الجلوس على كرسي بحيث تكون الرقبة والرأس والعمود الفقري بشكل مستقيم، وإحضار وزن معين لرفعه باستخدام اليدين فوق مستوى الرأس، ومن ثم إنزاله بشكل هادئ مرة من أمام الرأس ومرة أخرى من وراء الرأس.
  • حركة الذراعين الدائرية: وهي من أسهل التمارين الرياضية التي تساعد على التخسيس من الدهون الموجودة في الذراعين، وتتم ممارسته بسهولة من خلال فرد الذراعين وتحريكهما بشكل دائري، بحيث تكون هذه الدوائر صغيرة وتكبيرها تدريجيا، والاستمرار في ممارسة هذا التمرين لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى خمس دقائق ومن ثم البدء بممارسة نفس الطرق وخطوات ولكن بشكل عكسي، أي بتصغير الدوائر الكبيرة.
  • دفع الدمبلز: يساعد أيضا على تقوية وتنمية الذراعين والأكتاف، بإمساك وزن معين باليد اليمنى بحيث يكون الجسم مستقيما؛ ليتم تحريك الذراع اليمنى باتجاه اليسرى، ومن ثم نقل الوزن على اليد اليسرى وتحريكها نحو اليمنى وهكذا.
  •  
16 Ago, 2021 03:44:21 PM
0