Pasar al contenido principal

اجمل طبيعة في العالم


يختلف مفهوم وتعريف ومعنى الطبيعة من مجال لآخر ففي أيامنا هذه تدل هذه الكلمة على الأطعمة و المستحضرات و غيرها التي لا تدخل بها أي صناعة تختلط بمواد كيميائية ، فيقال : " منتج طبيعي " ، و لكن التعريف ومعنى الشائع لدى الجميع فاإن الطبيعة تعكس اللون الأخضر فتمثل المساحات الخضراء و النباتات ذات الازهار الملونة التي قد تصحب بجداول المياه أو مراحله المتطورة ( نهر أو بحر ) بصورة متناسقة ويعود التواجد بين أرجائها بالفائدة العظيمة على الشخص ، فهي مريحة للأعصاب و مهدئة للبال ، وتعتبر الطبيعة مكان تفجر الأفكار ، فمعظم المبدعين ، سواء كتاب أو شعراء أو علماء بالعادة يتواجدون بالطبيعة الخضراء .


من المهم أن يكون الإنسان من فترة إلى أخرى في أحضان الطبيعة لكي يتجنب التوتر المستمر المقصر للعمر ، و لكي يسهب بالتأمل فيصفى ذهنه و ينمو تركيزه . ويجب التطرق ووسائل إلى أن الإنسان له تأثير ونتائج ملموس على الطبية فبيده أن يكون إيجابياً أو سلبياً ، فعندما يغرس الأشخاص الأشجار و الزهور الملونة و يحافظ على بيئته بعدم رمي سمّه بها من نفايات و كيماويات ، و يقوم بإنشاء المحميات و الإعتناء بالحيوانات ، ويقوم بتنسيق الحدائق وهندستها ، ذلك يعد تأثيرا إيجابيا يزيد من عمر الإنسان . أما عندما يتسبب بالحرائق ، ويقوم بالزحف العمراني ( قطع الأشجار لإنشاء مبان في موقعها ) ، ويبني المصانع بأدخنتها الكريهة السوداء ، ويقوم بتغيير شكل تضاريس الأرض ، وغيرها من التصرفات الطائشة سيغدو لها تأثير ونتائج مأساوي على صحتنا و أعمارنا وكوكبنا أيضاً.

 

اجمل طبيعة في العالم


لقد أصبحنا نرى عبارة صنع في الصين أينما التفتنا ، بداية بابسط الأجهزة الإلكترونية والألعاب والملابس ، و انتهاءا بالمركبات من "سيارات ، وطائرات ، وسفن " لدرجة جعلت معظمنا يعتقد أن الصين مليئة بالمصانع و المؤسسات الإستثمارية ، لكن في الحقيقة ان الصين بجانب كل ما ذكرته و كل ما عرفناه عنها إلا أنها تعتبر أحد اجمل وافضل بلدان العالم لطبيعتها الساحرة في مختلف مناطقها.


فترى بها المساحات الشاسعة شديدة الخضار ، و الجبال العالية التي تعلوا المساكن و التلال المزينة بالازهار ذات الألوان الزاهية التي تضفي لمسة السحر والجمال لتبدو و كأنها لوحة قد رسمها أحد عظماء الرسم و قد وضع لونها باجمل وافضل و أرقى الألوان . ومن الرائع أيضاً أنه في جميع الأوقات تشدك لأن لا تبعد نظرك عنها ، سواء في الشروق ، أو اثناء سطوع الشمس ، أو غروبها ، نعم هذه هي الصين العظيمة.

02 Oct, 2021 04:48:38 PM
0