Salta al contenuto principale
«خطوط سوداء».. معرض فني يمسح غبار الحياة اليومية

في معرضه الجديد «خطوط سوداء»، كان التحدي الرئيسي أمام الفنان ياسر ناصر، هو تجسيد الموضوعات والقضايا الإنسانية المختلفة التي يطرحها بذات الألوان الزيتية والزخارف والخطوط المميزة للوحاته، فتظهر اللوحات على تنوعها مترابطة تحتضنها «خطوط سوداء»، وهو العنوان الذي اختاره لمعرضه الأول في مصر.

وتشبه لوحات معرض «خطوط سوداء» الذي استضافه جاليري «بيكاسو» بحي الزمالك، «سكون الليل» فبرغم عتمته واللون المميز لوجوده إلا أنه يحمل بداخله ضياء شروق الفجر، فالمتأمل للوحات يجد فيها إيقاعات خطية زاهية ومبهجة.

وفي المعرض الذي يضم اثني عشرة لوحة، وقرر صاحبه أن يكون اعتماده الرئيسي فيه على «الخطوط السوداء»، إلى الدرجة التي جعلته يُعيد رسم أغلبها أكثر من مرة، يتضح تمرد الألوان على صانعها؛ حيث جاء أغلبها يشع بالتفاؤل إذ تظهر خطوطها ونقشها وكأنها تجسيدًا لقول الرسام العالمي بابلو بيكاسو: «الفن يمسح عن الروح غبار الحياة اليومية».

ويري الفنان التشكيلي ياسر ناصر لـ«الشروق» أن اللوحة الأقرب له من بين مجموعة لوحات معرضه الجديد هي تلك التي تحمل عنوان «الصبر»، موضحًا أن فضيلة الصبر كانت الملاذ الذي احتمى به خلال ثلاث سنوات هى مدة رحلته لإنجاز المعرض.

وأعرب «ناصر» عن سعادته بإقامة المعرض الأول له في مصر، بعدما كانت أغلب معارضه في استراليا، متنميًا أن يعقبه إقامة العديد من المعارض الأخرى التي تلقى إقبالا ومحبة جمهور الفن التشكيلي في مصر. وشهد المعرض حضور عدد كبير من المهتمين بالفن التشكيلي في مصر.

والفنان ياسر ناصر، فنان تشكيلي من مواليد 1988 تلقى تعليمه في كلية لاتروب ملبورن بأستراليا، وأسس هناك معرضا دائما للفنانين حديثي التخرج من جامعات الفنون.

 

 

 

المصدر:الشروق 

09 Set, 2020 04:28:29 PM
0