Перейти к основному содержанию
وزيرة الثقافة ومحافظ البحيرة يفتتحان قصر ثقافة وادي النطرون بتكلفة 27 مليون جنيه

وزيرة الثقافة ومحافظ البحيرة يفتتحان قصر ثقافة وادي النطرون بتكلفة 27 مليون جنيه

 

 

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بافتتاح قصر ثقافة وادي النطرون المقام على مساحة 4000 متر مربع، بتكلفة إجمالية 27 مليون جنيه.

وقالت عبد الدايم، إن الصرح الجديد يمثل إضافة إلى ركائز الثقافة المصرية للمساهمة في التنوير من خلال البرامج المتميزة التي تقدمها للوصول إلى كافة شرائح المجتمع، مؤكدة أهمية القصر لأبناء مدينة وادي النطرون والمناطق المحيطة.

وقدمت وزيرة الثقافة التهنئة لأبناء محافظة البحيرة لافتتاح القصر الذي يعد إضافة جديدة للبنية الثقافية المصرية ويجسد الخطوات الجادة للاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن ونشر الوعي وبث روح المواطنة والانتماء.

وأضافت أنه بافتتاح قصر ثقافة وادي النطرون اليوم، تنطلق نجمة ثقافية جديدة في سماء البحيرة لتضاف إلى صروحها الفريدة الأخرى كدار أوبرا دمنهور وقصر ثقافة دمنهور ومركز الإبداع الفني ومكتبة مصر العامة بدمنهور وشقيقتها الصغرى مكتبة مصر العامة بكفر الدوار، الأمر الذي يسهم في خلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والروائية والنقدية والفكرية والسياسية والعلمية.

وتفقدت الوزيرة والمحافظ، القصر والذي تم تصميم المبانى والمنشآت به على طراز فريد على غرار النماذج المعمارية للفنان العالمي حسن فتحي، كما افتتحوا معرضا للفنون التشكيلية والأعمال الفنية والمنحوتات والخزف.

وقدم المحافظ درع المحافظة لوزيرة الثقافة، تقديرا على الجهود الكبيرة والدعم المتواصل لإثراء الحركة الثقافية على أرض البحيرة.

 

 

 

المصدر: الشروق 

28 ноя, 2020 12:46:12 PM
0