Salta al contenuto principale
رئيس الملتقى الإعلامي العربي: ضعف التسويق بات هما يطارد الناشر

رئيس الملتقى الإعلامي العربي: ضعف التسويق بات هما يطارد الناشر

 

 

عقد اتحاد الناشرين العرب، اجتماعه الخامس عن بُعد، تحت عنوان "صناعة المحتوى والتحديات".

وتناول الاجتماع تأثير جائحة كورنا من تحديات وتعطيل لحركة النشر والثقافة في الوطن العربي، حيث قدم الحاضرين مقترحات لإعادة تنشيط حركة النشر المرتبطة بالحياة الثقافية العربية.

وقال ماضي الخميس، رئيس الملتقى الإعلامي العربي، إن من أسباب تعثر دور النشر، ضعف التسويق الذي بات همًا يطارد الناشر منذ زمن، وإن كان الكتاب الجيد يسوق نفسه، لكن الابتكار في التسويق واستغلال التكنولوجيا بات مطلوب.

ودعا الخميس لاستخلاص النتائج والعبر من الأزمة الحالية، ووضع رؤية استرشادية يمكن النفاذ منها نحو المستقبل، مبينًا أنه من الضروري دعم دور النشر والناشرين، باعتبارهم يقومون بأعمال ليست بمجملها تجارية، ولديهم رسالة ثقافية واجتماعية وتربوية.

والمؤتمر المقام على مدار يومين، انطلقت جلسته الافتتاحية بمشاركة شخصيات عربية وأجنبية، ركزت في أطروحاتها على الدفع نحو تطوير المحتوى وصناعة النشر والإنتاج الفكري والثقافي العربي، تضمن خمسة محاور، تحمل في طياتها حلوال مقترحة لحل ما يعترض قطاع النشر العربي من مشكلات في ظل الجائحة، وإرساء خطة اتحاد الناشرين العرب لتطوير صناعة النشر مستقبلًا.

يذكر أن تحدي فقدان حركة النشر العربية للعديد من المثقفين والناشرين وصانعي المحتوى العرب، كان العنصر الأساسي في الاجتماع الخامس، حيث قدم الناشرين إصرارًا على مواجهة تداعيات الجائحة على هذا القطاع الحيوي.

 

 

 

المصدر: بوابة الشروق 

20 Dic, 2020 12:40:25 PM
0