Salta al contenuto principale
وليد عودة "حياة فى قلب الجلاد" رواية جديدة ..صدر حديثا

وليد عودة "حياة فى قلب الجلاد" رواية جديدة ..صدر حديثا

 

 

صدرت حديثا عن الدار العربية للعلوم رواية جديدة بعنوان "حياة فى قلب الجلاد" للكاتب الفلسطينى وليد عودة. 

 

ويأتى على غلاف الرواية: "تنهدت، عصرت قلبها وكفكفت دموعها ومسحت وجهها، ارتدت ثيابها ونظرت إلى الطعام الذى ينتظرها فلم تقو على مسه وقد ذهب الحلم بشهيتها، خرجت إلى الشرفة وأصغت إلى صوت البحر، السفينة تمخر عبابه، كانت السماء قد ارتدت عباءة الظلام المرصعة بالنجوم ولولا صخب رواد السفينة التى لا يهدأ لقضت ليلة ممتعة بين أحضان البحر تتأمل ثريات السماء، فيما مضى كانت تفعل ذلك معه، يسهران يتسامران وعيونهما معلقة نحو الأعلى، يخبرها بأسماء النجوم ومواقعها ثم لا يلبث أن يفجعها فى كل مرة، عندما يشرح لها أن ما تراه عيناهما ربما لم يعد موجودا فى الحقيقة، وأن ما يبصرانه فى السماء لا يعدو كونه صورة قديمى عفى عليها الزمن.

 

ومن أجواء الرواية "لماذا تركت حياة عائلتها وركبت سفينة أخذتها إلى أقصى بقاع الأرض؟ كانت تهرب؟ وما هو ذلك السر الذى حملته معها وبقى مطوقًا عنقها حتى النهاية؟".

 

حياة فى قلب الجلاد

 

ووليد عودة كاتب وروائى فلسطينى الجنسية، ولد فى الكويت، ويقيم حالياً فى دبى فى الإمارات العربية المتحدة، حاصل على الدكتوراه فى الهندسة ولديه العديد من المؤلفات العلمية والأدبية، من بينها أربع روايات، ومن أعماله "الرحلة رقم 370، الصندوق الأسود، أين ولدى؟ حكاية اختطاف صبى سورى، نصف وجه دامع، كنز القيصر المفقود، شقيقان وعروس أوكرانية واحدة، الغريب".

 

 

 

المصدر: اليوم السابع 

11 Mar, 2021 10:42:33 AM
0