Salta al contenuto principale
فتح باب الترشح لجائزة إثراء للفنون بمشاركة 22 دولة عربية

أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، عن بدء استقبال طلبات المشاركات في الدورة الرابعة من جائزة إثراء للفنون لعام 2021، التي أطلقها المركز اخيراً بالشراكة مع مؤسسة ثنائيات الدرعية.


وقال المركز، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن النسخة الرابعة من الجائزة والنسخ التي تليها، تمتاز بأنها تضم إضافة إلى الفنانين السعوديين، فنانين من 22 دولة عربية، منها الأردن، اذ تعد الجائزة فرصة للفنانين، والمراكز والمؤسسات الثقافية الاردنية المعنية بالفن المعاصر للمشاركة والفوز بها.
ويستمر التقدم للجائزة حتى 16 الشهر الحالي بينما تعقد في كانون أول المقبل وتتكون اللجنة التي تقوم باختيار الأعمال الفائزة من نخب محلية وعالمية، ليتم ضم العمل الفائز إلى مجموعة إثراء الدائمة.


ويحصل الفائز بالجائزة على مبلغ 100 ألف دولار أميركي لدعم العمل الذي سيتم ضمه إلى مجموعة إثراء الدائمة.


وحول شروط الجائزة، أوضح البيان انه يجب أن يكون الفنان المشارك من الدول العربية، أو مقيمًا فيها لمدة لا تقل عن عشر سنوات، وأن يكون عمره فوق 18 عاما، وأن يكون العمل المقترح جديدا وحصريا لمركز "إثراء"، وان لا يكون جزءًا من سلسلة أعمال موجودة مسبقًا (نفس الفكرة، والمفهوم، والمنهجية).


وأشار البيان الى أن باب التقديم مفتوح للفنانين الأفراد والمجموعات الفنية، على أن يكون لكل متقدم عمل فني واحد فقط مضيفا أنه سيتم تلقائيًا استبعاد أي طلب في حال الإخلال بأي شرط من شروط الجائزةللاطلاع على شروط التسجيل والترشح للجائزة يرجئ زيارة موقع الجائزة على شبكة الإنترنت 

 

 

 

المصدر: بوابة 

05 Ago, 2021 11:43:52 AM
0