Salta al contenuto principale
الملحق الثقافي الليبي ورئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية يبحثان تعزيز التعاون المشترك

كشف الملحق الثقافي في سفارة الجمهورية الليبية الدكتور احمد الدويك بأن حكومة بلاده ستوفد خلال المرحلة المقبلة نحو ثلاث آلاف طالب وطالبة للدراسة في عدد من الجامعات، مؤكداً بأن النسبة الأكبر ستكون من نصيب الجامعات الأردنية .

وقال خلال زيارته إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية والتباحث مع رئيسها الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة بحضور نائب الجامعة الأستاذ الدكتور موفق مقدادي ،ومساعد الرئيس الدكتور غالب الحوراني ، ومدير القبول والتسجيل السيد محمد البصول، أن زيارته تأتي تمهيداً لزيارة وزير التعليم العالي لبلاده الذي سيكون في عمان قريباً، لتوقيع اتفاقية ذات أهمية كبيرة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تتضمن التعاون في مختلف الصعد التعليمية والبحثية.

وأضاف بأن الملحقية الثقافية الليبية ارتأت أن تكون جامعة العلوم الإسلامية العالمية  من أولى محطاتها للتباحث حول سبل التعاون الممكنة والاستفادة من تخصصاتها النوعية لما تتسم به من سمعة عالية على مستوى جامعات الوطن العربي ودول العالم الإسلامي، ومواكبتها لاحتياجات سوق العمل المحلية والعربية من خلال استحداثها لتخصصات أكاديمية فريدة.

وأشاد الدويك بتجارب الملحقية الثقافية السابقة مع الجامعة والنتائج الايجابية للتغذية الراجعة من الطلبة الليبيين الذين سبق ودرسوا في الجامعة، مؤكداً أهمية الأجواء التعليمية التي تتسم بها، مشيراً إلى رغبتهم بتوسيع افاق التعاون مع الجامعة في مختلف المجالات .

ولفت إلى وجود 48 طالباً ليبياً يدرسون حالياً في مختلف الجامعات الأردنية مبيناً أن عدداً منهم يلتحقون في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

ومن جهته رحب الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة بهذه الزيارة التي حضرها من الجانب الليبي مدير العلاقات العامة والإعلام في السفارة جلال العالم، مؤكداً أهمية رؤية ورسالة الجامعة التي تحتضن الكثير من الطلبة العرب والأجانب لما تتحلى به من سمعة عالية على الصعيد التعليمي.

واستعرض الأستاذ الدكتور الخلايلة نشأة وتطور الجامعة ومواكبتها لأحدث التخصصات النوعية وما تتوفر فيها من تخصصات فريدة على صعيد الجامعات الأردنية .

وأشار إلى أن الطلبة العرب والأجانب يحظون باهتمام الجامعة ويعاملون كغيرهم من الطلبة الأردنيين من ناحية الرسوم الجامعية.

ولفت إلى الدور الكبير الذي أسهمت به الجامعة في نشر رسالة عمان.

 

 

 

المصدر: الدستور

12 Ago, 2021 11:20:31 AM
0