Salta al contenuto principale
إيمان العمري الشاعرة وقعت كتابها "أرواح عابرة" في "بيت عرار"

وقعت الشاعرة إيمان العمري كتابها "أرواح عابرة" نهاية الأسبوع الماضي في "بيت عرار الثقافي" وسط حفاوة كبيرة من المثقفين والمهتمين، الذي نظمته جمعية معا لنرتقي الثقافية" ورعته السيدة ايمان الجوده، وأدارت مفردات الحفل الفنانة التشكيلية فاتن الجيزاوي رئيسة الجمعية. 

 

والقت بداية الجودة كلمة مشيدة بدور جمعية الملتقي ودورها الثقافي والفني في نهضة الأمة، ومشيدة أيضا بالشاعرة العمري، موكدة على الدور المهم في دعم الفعاليات الثقافية والاجتماعية،

ومن جانبه تحدث الشاعر الدكتور  حربي طعمه المصري عن الشاعرة إيمان فقال: إنها في هذا العمل فجرت ينابيع الإبداع والدهشة في عمل جريء هو الأول من نوعه ؛ حيث تعيد الأبواب إلى عتباتها الصحيحة وتلغي الضوضاء والفوضى بين الأشكال الأدبية،  وهي القادرة المتمكنة باعتبارها شاعرة  وزينة وناثرة مقتدرة إلى جانب إبداعها بالومضة والقصة.

أما الشاعر الناقد عبدالرحيم جداية قدم شهادة إبداعية بعنوان : "رحلة فوق خط الاستواء' اعتبر فيها الشاعرة إيمان صاحبة الرؤية والبصيرة والحكمة التي ملكت أدواتها فطوعت اللفظ والمعنى  دالا على أرواح عابرة انتصرت فيه للنساء .

فيما قال الأديب سامر المعاني رئيس منتدى الجياد، الذي أشاد بكتاب العمري، مبينا جماليات نصوصها التي كما قال لا تخفى على القارئ.

في حين قال شقيقها الدكتور محمد الصالح العمري، أثنى على الكتاب وكاتبته، مشيرا إلى اعتزازه بمنجز شقيقته في الشعر والنثر وكذلك احترامها من قبل محبي أدبها و إنسانيتها. 

إلى ذلك قرأت المحتفى بها العمري مجموعة من النصوص التي حازت على إعجاب الحضور، حيث عاينت الهم الإنساني وشؤون المرأة وقضاياها واهتمامها بطقوسها الحياتية وأهمية دور المرأة في الحياة الاجتماعية والثقافية والمصيرية.  

ثم قدم الفنان الموسيقي هيثم اللحام عزفا مدهشا على الة الاورغ حاوت تفاعل الحضور مع مقطوعاته الموسيقية، وبعد ذلك تك تكريم المشاركين في الحفل.

 

 

المصدر: الدستور

18 Set, 2021 11:06:19 AM
0