Salta al contenuto principale

الترفيه عن النفس وفوائده

الترفيه عن النفس وفوائده

يقدم الترفيه عن النفس فوائد لا يمكن تعدادها، والتي تتنوع ما بين الحد من الشعور بالتوتر عند قيام شخص بالغ بالمشي في حديقة ما، أو الشعور بالبهجة والسعادة الذي ينتاب طفل صغير عند لعبه في المضرب والكرة لأول مرة، أو الشعور الجميل والإيجابي بالإرهاق الذي يرافق المتطوعين عند إحداثهم لفرق ما في مجتمعاتهم.

 

 

فوائد الترفيه عن النفس للأفراد

يعود الترفيه عن النفس بعدد من الفوائد على أفراد المجتمع، والتي تتضمن:

  • تحسين مستوى الأداء الأكاديمي: تمّ تسجيل أكثر من 1500 طالب في برنامج ترفيهي في عام 1991 للميلاد في ولاية فلوريدا، حيث كانت معدلات 75% منهم أقل من C قبل البرنامج، ثمّ بعد انتهاء البرنامج لوحظ حدوث تحسن في معدلات 80% منهم والذين بلغت معدلاتهم متوسط C أو أكثر.
  • ضمان صحة أفضل في المستقبل: يلاحظ أن المرأة التي شاركت في طفولتها في برامج رياضية وبرامج خاصة باللياقة البدنية تمتلك كثافة عظمية أعلى من غيرها، حيث يمكنها مقاومة هشاشة العظام في المستقبل.
  • ضمان تحسين فوري لصحة الجسم: أدى ممارسة المسنين للتمارين الرياضية المائية لمرتين أسبوعيًا ولمدة 16 أسبوع إلى تقليل ضغط الدم الانبساطي، ووزن الجسم، ودهون الجسم.
  • إحداث تغييرات إيجابية حول مفهوم الذات: تمّ عمل تجربة تقوم على مشاركة طلاب من الصف السادس في برنامج تخييم لمدة 5 أيام ولوحظ بعدها حدوث تغييرات إيجابية كبيرة في مفهوم الذات لديهم.
'); }

 

فوائد الترفيه عن النفس على البيئة

تساهم الحدائق والمساحات المفتوحة ومسارات التنزه في الحفاظ على جودة الماء والهواء، كما أنها تقلل من الازدحام وتساعد على حماية الحياة البرية، وبما أن الترفيه يحتاج إلى توفير محميات طبيعية وحدائق عامة فهو يساهم في الحفاظ على صحة البيئة المحلية.

 

 

فوائد الترفيه عن النفس على المجتمع

يساعد الترفيه عن النفس والرياضة على توحيد العلاقات المجتمعية وتقويتها، فمبدأ الرياضة والترفيه لا يدور فقط حول الفوز والانتصار بل يساهم في بناء مجتمعات قوية، ويحقق السعادة والصحة والأمن لأفراد هذا المجتمع.

04 Nov, 2021 04:10:39 PM
0