Salta al contenuto principale
كيف تستعد هيئة الكتاب لمعرض القاهرة.. إصدارات فلسفية وأدبية وتاريخية

تكثف الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، جهودها استعدادا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، المقرر إقامتها نهاية يناير المقبل بمركز المعارض الدولي بالتجمع الخامس، المعرض تشارك فيه اليونان، كضيف شرف، وتم اختيار الكاتب الكبير يحيى حقي، ليكون شخصية المعرض.

 

وتعمل الهيئة على طباعة أكبر عدد من الإصدارات والمؤلفات المتنوعة ما بين الأدب والتاريخ، والفلسفة، والفكر، والعلوم الاجتماعية للمشاركة بها في المعرض.

 

والمعروف أن الهيئة تقدم تخفيضات كبيرة على إصداراتها، لدعم القراء على اقتناء الكتب، وتشجيع الشباب على القراءة، ورفع الوعي ونشر المعرفة، هذا إلى جانب مبادرة ثقافتك كتابك التي تترواح فيها اسعار الكتب من واحد جنيه إلى 20 جنيها.

 

تقام الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب فى الفترة من 26 يناير إلى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية وتحل اليونان ضيف شرف المعرض، وتقرر فتح باب الاشتراك للناشرين بها إلكترونيًا اعتبارًا من الأحد 24 أكتوبر الماضى حتى 18 نوفمبر المقبل.

 

ويتم تخصيص قاعة لكتاب وأنشطة الطفل وتضم كل الناشرين فى هذا المجال والوسائل التعليمية والكتاب التعليمى المدرسى فضلا عن كل الأنشطة الفنية والثقافية والفكرية والإبداعية فى مجال الطفل.

 

وأقيمت فعاليات الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث افتتحه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وشهدت الدورة دخول مليون و700 الف زائر، كما حققت المنصة الرقمية المستحدثة التى شملت كل التفاصيل والخدمات التى تهم الزوار إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التى تُجرى افتراضيًا 225 مليون زيارة ووصل عدد مستخدميها المسجلين عليها بحسابات إلكترونية قرابة مليون و600 الف زائر، وبلغ عدد الجولات الافتراضية بها اكثر من 270 الف جولة، وتجاوزت أعداد مشاهدات الكتب بها اكثر من مليون ونصف مشاهدة.

 

 

المصدر: اليوم السابع

13 Nov, 2021 01:07:29 PM
0