Salta al contenuto principale
فى معرض القاهرة للكتاب .. مخالفات تعرض دور النشر للغرامة ومنع المشاركة

ينتظر القراء  كل عام افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى يفصلنا عن فعاليات دورته الـ 53 أيام قليلة، والمقرر إقامته يوم 26 يناير الحالى، بمركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس، وقد وضعت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، مجموعة من الإجراءات  التى سيتم تنفيذها حال وقوع مخالفات بعينها والتى تم توضيحها ضمن كراسة الشروط التى طرحتها الهيئة، والتى تخص الناشرين المشاركين بالمعرض، وهذا ما نستعرضه عبر السطور المقبلة.

تقام الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب فى الفترة من 26 يناير إلى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية وتحل اليونان ضيف شرف المعرض

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر إقامتها نهاية يناير المقبل، تشهد احتفاء خاصا بالكاتب الكبير يحيى حقى، الذى يحل شخصية الدورة.

وأضاف الحاج على، فى تصريحات نقلها موقع معرض الكتاب، أن الهيئة من المقرر أن تطبع كتابا خاصا بالراحل يحيى حقى، لم يصدر من قبل، وهو عبارة عن المقدمات التى كتبها لشباب القصاص فترته.

وأوضح أنه سيتم تجميع تلك المقدمات فى كتاب لتصدر لأول مرة، ومن المقرر أن يتم تنظيم ندوة فى المعرض يشارك فيها الكتاب الذين كتب لهم يحيى حقى مقدمات مؤلفاتهم وقت أن كانوا شباب.

وكانت اللجنة العليا قررت من قبل اختيار محور "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل" كشعار للدورة التالية للمعرض (دورة 2022)، مع حلول دولة اليونان كضيف شرف.

1 

 

2 

3

 

4

 

 

5

 

 

6

 

 

7

 

 

8 

 

9 

 

10

 

 

11

 

 

12

 

 

13

 

 

14

 

 

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

12 Gen, 2022 02:29:07 PM
0