30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
شخصية الاسبوع

تقف هذه الزاوية عند مترجمي الأدب العربي إلى اللغات العالمية المختلفة، ما هي مشاغلهم وأسئلتهم وحكاية صداقتهم مع اللغة العربية. هنا تتحدّث...

30 Jul 2018 - 9:33am

الأعوام العشرة التي مضت على رحيل محمود درويش زادته حضوراً. هذا الشاعر تمكن من ترويض فكرة الموت وتجاوز سلطته الرهيبة. قد تكون القضية...

15 Aug 2018 - 10:08am
«سأمضي إلى العدم» للشاعر موسى حوامدة

عن الهيئة المصرية العامة للكتاب في القاهرة، صدرت مجموعة شعرية جديدة للشاعر موسى حوامدة «سأمضي إلى العدم»، وهي التاسعة في سلسلة إصداراته الشعرية.

ضمت المجموعة الجديدة عدداً من القصائد المتنوعة مثل: سأمضي إلى العدم، ذاهل عني، سيئتي الجميلة، كم سيكون ذليلاً هذا اليوم، عند منعطف الحلم، الفتى المغربي، ميدوزا... إلى الحجيم أيتها المومياء، ابتكر للثعلب غابةً، اسندي خيبتي يا هزيمة، كما يليق بصديقين نبيلين وغيرها.

ومن قصيدة تركت ظلي من المجموعة: «ما كانَ لي أنْ أهْدِمَ هذا الحِصَارَ/ فقَدْ بَنَيتُ سَجْنيَ وَرائي/ وتَركتُ ظِلِّي تَحْتَ سِياجِه/ وأرخَيْتُ حِبالَ نَجاتي بين يَديهِ / وشَرَحْتُ للعَابِرينَ مَجَازَ الصُورة./ وما كانَ لي أنْ أُعكَّر صَفْوَ البَحْر/ وَحْدي/ وأنْ أَمدَّ جَسَدي / في ميَاه الصُحبة الزَّرْقاء/ تلكَ التي تَليقُ بكِناَيةٍ حُرَّة / لا بِشَقيٍّ طالعٍ من فاجِعَة التَّورِية».

16 May 2018 - 3:27pm
Яндекс.Метрика