30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان

Pages

2 يناير 2021 - 4:25م
6 ديسمبر 2015 - 10:27ص
30 نوفمبر 2020 - 12:18م
13 أكتوبر 2020 - 2:19م
9 يوليو 2017 - 12:04م
12 أبريل 2018 - 10:41ص
27 أكتوبر 2020 - 4:55م
Health
24 أغسطس 2020 - 1:35م
اوعى "السوشيال ميديا" تخدعك بأن صبغة الشعر آمنة على الجنين.. الكلام دا "فالصو"

تحرص المرأه فى الأشهر الأولى من الحمل على صحة وسلامة جنينها، وتوجد بعض الأمور، التى يجب أن تتجنبها خلال فترة الحمل، حيث يكون الإجهاض واردًا بقوة، ومن الأمور التى تحتار المرأة فى عملها أثناء الحمل هى استخدام صبغة الشعر، فالمعروف أن أضرار المواد الكيميائية تكون على الحامل والجنين معًا.

وظهرت مؤخرًا مجموعة من المعلومات التى يحاول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى تداولها، وتزعم أن هناك دراسات حديثة تم عملها على الصبغة أثناء الحمل، وأوضحت أن ليس لها أضرار على الجنين، وبالطبع لم يذكر متداولو البوستات أى مصدر لهذه الدراسات يمكن الوثوق به، كما ينصح البوست بتأجيل الصبغة للشهر الثالث واستخدامها فى مكان به تهوية جيدة.

لم يتوقف الأمر على الترويج لسلامة الصبغة على الحامل، بل ظهرت منتجات جديد تزعم أنها صبغات آمنة للحامل لأنها تخلو من مادة "الآمونيا"، ولا تسبب جفاف الشعر، ويتم الترويج لها بهدف بيعها، وبالتأكيد مجرد وجود صبغات آمنة للحامل بالتحديد يجعلها تقبل لشرائها، فما حقيقة هذه المعلومات المنتشرة، وهل توجد صبغات آمنة للحامل؟

يجيب عن السؤال، الدكتور أحمد عارف، أستاذ أمراض النساء والتوليد، واستشارى الحقن المجهرى بطب قصر العينى، الذى أكد أن الترويج لمعلومة أن الصبغة آمنة للحامل ونصحها باستخدامها حتى بعد الشهر الثالث هى مجرد دعاية كاذبة، وليس لها أساس علمى، وتمثل خطورة لكل من يصدقها.

 وأوضح، الدكتور أحمد عارف، لـ"فالصو"، أن الصبغة للحامل فى الأشهر الثلاثة الأولى خطر جدًا على الجنين، لاحتوائها على مواد كيميائية تضر بصحة الجنين، كما أن استخدامها خلال فترة الحمل بشكل عام تؤثر على الجنين بصورة أو بأخرى، لكن التأثير يكون أشد وأوضح فى مرحلة تكوين الأعضاء داخل الرحم فى الشهور الأولى ومن الممكن أن تسبب تشوهات فى الأجنة.

 

الدكتور احمد عارف
الدكتور أحمد عارف

وحذر، أستاذ أمراض النساء والتوليد، من تعرض الحامل لأى مواد كيميائية ضارة أثناء فترة الحمل، قائلًا: "ممنوع منعًا باتًا أى مواد كيميائية فى الأشهر الأولى وما بعد الرابع، يمكن استخدام المواد الطبيعية"، كما حذر من التعرض لكى الشعر ودرجات الحرارة الشديدة، مؤكدًا أنها خطر على الحامل والجنين.

وأضاف، أنه يجب عدم استخدام المرأة، التى اقترب موعد ولادتها لأى كيماويات من صبغ الشعر أو كريمات الفرد، كما تشكل خطر على الجنين بعد الولادة أثناء الرضاعة، كما أن الترويج لأنواع صبغات خالية من مادة "الآمونيا"، لا يمكن استخدامها أيضًا لأنها تحتوى على مواد كيميائية أخرى خطر على الجنين.

 

Яндекс.Метрика