تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 الخميس

تنطلق تحت الرعاية الملكية السامية، الخميس، فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته العشرين، بتنظيم من اتحاد الناشرين الأردنيين وبالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، وذلك ضمن احتفالات الأردن بمئوية تأسيس الدولة.

 

ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى الثاني من تشرين الأول/أكتوبر المقبل في معرض عمان الدولي للسيارات على طريق المطار، بشكل مباشر أو بالتوكيل، أكثر من 360 دار نشر عربية وأجنبية من 20 دولة بعناوين متنوعة في مختلف مجالات الأدب والمعرفة.

 

ومن المقرر أن يبدأ الخميس البرنامج الثقافي للمعرض بمسابقات ثقافية فنية للأطفال بمشاركة فرقة النينجا – خالد البوريني، يليه حفل إشهار كتاب "الحكمة في إدارة الندرة" بمشاركة محمد العدينات، ومحي الدين توق، بشير الزعبي، ورعد التل، تتبعه ندوة حول " صناعة النشر.. التحديات والمستقبل" بمشاركة وليد مصطفى من مصر، وأيمن غزالي من سوريا، وماهر كيالي وخالد البلبيسي من الأردن.

 

وقال رئيس اتحاد الناشرين ومدير المعرض جبر أبو فارس في تصريح صحفي الأربعاء، إن "هذه الدورة تتميز بخصوصية وتتسم بالفرادة، حيث ستكون ضمن الإطار العام للاحتفالات بالمئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية"، مضيفا أن "المعرض حافظ على شعار الدورة السابقة (القدس عاصمة فلسطين)، تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، في رفض كل المخططات التي تستهدف هذه المدينة العربية، دعما للرعاية الهاشمية لمقدساتها الإسلامية والمسيحية".

 

وأضاف أن "معرض عمان الدولي للكتاب الذي يعود هذا العام في ظروف استثنائية معروفة لدى الجميع، يشتمل على برنامج ثقافي متميز يتضمن ندوات فكرية، وأمسيات شعرية وقصصية، موجّهة لكل الفئات العمرية، روعي فيها التنوّع والتناغم، بمشاركة مبدعين من الأردن، مع مراعاة الإجراءات الصحية".

 

 

 

المصدر: الدستور 

22 سبتمبر, 2021 01:30:11 مساء
0