Перейти к основному содержанию
صدور الجزء الثاني من موسوعة «فضاءات الجياد»

صدور الجزء الثاني من موسوعة «فضاءات الجياد»

 

صدرت موسوعة فضاءات الجياد في القصة القصيرة للعام الثاني على التوالي بعد أن صدر الجزء الأول في الومضة والشذرة بمشاركة 276 كاتبا وكاتبة حول العالم جاء الجزء الثاني في القصة القصيرة بمشاركة 161 كاتبا وكاتبة حول العالم.
جهد استمر أربعة أشهر بفريق كبير ومتجانس تم انجاز العمل منذ انطلاق الإعلانات تلاها استقبال الأعمال من ستة دول عربية هي: الأردن، مصر، العراق، اليمن، سوريا، فلسطين، تلاها عملية الفرز والترتيب أبجديا تلاها تحكيم الأعمال وقبول عمل واحد فقط لكل كاتب دون شروط خاصة في المشترك شريطة جودة ونضوج العمل تلاها التنسيق والتدقيق والفهرسة وتصميم الغلاف.
شارك في موسوعة الجياد للقصة القصيرة العديد من الكتاب الذين أصدروا عدة إصدارات وفازوا بعدة جوائز محلية وعربية و كان الحضور المتميز للكتاب الشباب كمادة أدبية متنوعة وشاملة.
وتبنت دار يافا للعلوم والنشر والتوزيع طباعة الكتاب بتنسيق من الكاتب مراد ساره والمشرف العام على الموسوعة رئيس منتدى الجياد للثقافة والتنمية الكاتب سامر المعاني وفي الموسوعة خمسة عشرة لوحة فنية من وحي القصص لفنانين أردنيين شباب في جودة عالية لإخراج الكتاب الذي جاء بـ 519 صفحة من المقطع المتوسط .
تعتبر موسوعة القصة مرجعا أدبيا وفكريا للكتاب والباحثين في القصة القصيرة لتميزها بشراكة عربية واسعة تنوعت فيها البيئات المكانية والزمانية واللهجات عبر امتداد الضاد.
لقد استطاع فريق الجياد وإدارته أن يستقطب الكثير من الكتاب والمبدعين العرب لخطواته العملية المستدامة كالموسوعة والمسابقات حيث العمل على مسافة واحدة من الجميع وبتنسيق وتنظيم جاد ومميز يحاول فريقه أن يصل لأكبر عدد ممكن من الكتاب العرب ممثلا بالأساتذة: محمود الشبول، إيمان العمري، آمنة الذيباني، ميسون الباز، روند الكفارنة، جملا ملحم، آمال القاسم، منال الوهيبي، رولا العمري، نسيبة علاونة. ومن الدول العربية الأساتذة: عبدالمنعم جاسم، غادة صلاح الدين، نور الخالدي، زهراء ناجي، ومنال دراغمة.

 

 

 

 

المصدر: الدستور 

25 ноя, 2020 11:10:17 AM
0