Перейти к основному содержанию

طريقة ثبات العطر

 

العطر

تحتوي العطور على تركيبات وعناصر مُختلفة تحتاجُ إلى العناية والاستخدام بالطريقة الصحيحة للحصول على النتائج الأفضل، وللمُحافظة عليهِ مُدّةً أطول بدون أن يتلف أو يزول أو حتّى تتغيَّر رائحته.

 

طريقة ثبات العطر

الكثير من الأشخاص يجهلونَ بأنَّ وضع العطر يحتاج إلى تقنيّات وطُرق خاصّة لتدومَ رائحتهُ طويلاً، حتّى وإن كانت نوعيّتهُ جيّدة وسعرهُ مُرتفعاً فقد تزول رائحته بسُرعة مِمّا يضطر الشخص لوضعهِ أكثر من مرّة في اليوم.

  • رش العطر على الملابس بعدَ الاستحمام على الفور: فبعد الاستحمام تتفتّح مسام البشرة ورشه عليها على الفور سيجعلها تمتصّهُ وبالتّالي بقاء الرائحة الجميلة مُدّةً أطول.
  • ترطيب البشرة: فقبلَ وضع العطر يجب أن تكون البشرة رطبة للغاية ويجب تجنُّب رشّهُ على البشرة الجافّة لأنّهُ بذلِك لن يدومَ طويلاً بالإضافة إلى جعل البشرة تُصاب بالجفاف بشكلٍ أكبر، والرطوبة تعمل على امتصاص العطر وبالتالي بقاءهِ مُدّةً أطول.
  • عدم فرك راحة اليدين ببعضها بعدَ وضع العطر: فذلِكَ سيؤدّي إلى تكسُّر جُزيئاته وبالتالي زوال رائحته بشكلٍ أسرع، وبدلاً من ذلِك يُفضّل وضع القليل من العطر على مكان النبض على المعصمين وتركه مع عدم الفرك.
  • وضع العطر على أماكن النبض في الجسد: كوضع القليل منهُ وراء الأذنين وعلى المعاصم والرقبة، فذلِكَ يؤدّي إلى بقاءِ رائحته وقتٍ أطول على الجسد بدون الحاجة إلى وضعهِ مرّةً أُخرى طوال النهار.
  • اختيار روائح قويّة عندَ شراء العطور: فهذهِ الروائح تستمرُّ لوقتٍ أطول وتدومُ لساعاتٍ طويلة على البشرة، فالحِدّة والقوّة في الرائحة تبقى وتدوم أكثر.
  • رش القليل من العطر على مشط الشعر: فإذا أرادَ الشخص بقاء رائحة العطر مُدّة أطول بكثير من الجيّد رش القليل منهُ على فرشاة الشعر فذلِكَ يؤدّي إلى بقاء الرائحة لمُدّة أطول وقد تدوم لأسبوعٍ كامل وفي كُل مرّة يتم فيها تمشيط الشعر.
  • وضع العطر بطبقات قليلة: فالكثير من النّاس يستخدمونَ بخّاخ الجسد والعطر وسائل غسيل الجسد بروائح مُختلفة مِمّا يجعل هُنالِكَ الكثير من طبقات الروائح التّي قد تؤدّي إلى زوال رائحة العطر الأساسيّة بسُرعة، لذلِكَ من الجيّد اختيار طبقة واحدة أو اثنتين من الروائح للحفاظ على العطر مُدّةً أطول.
  • وضع العطر قبلَ ارتداء الملابس: فهوَ ينشط عن طريق الحركة والحرارة ويُعطي مفعولاً احسن وأفضل عندَ مُلامستهِ للجسد بدلاً من الملابس، بالإضافة إلى أنَّ العطر قد يعلق بالملابس مِمّا يؤدّي إلى اختلاط الروائح عندَ وضع نوعيّة أُخرى.
  • حماية العطر الخاص: قد تبدو هذهِ المقولة غير معقولة ولكن العطر يتأثَّر بالفعل بعامل الحرارة والضوء اللذّان يعملان على تحليل بعض العناصر الموجودة فيه، لذلِكَ من الجيِّد وضعهُ في مكانٍ باردٍ وجاف وتجنُّب وضعه في الحمّام؛ لأنَّ البُخار المُنبعث من الماء الساخن قد يؤثّر عليه.
  • المسافة: يجب الإبقاء على بعض المسافة بين علبة العطر والجسد عندَ رشّه، فبذلِكَ يتم الحصول على احسن وأفضل النتائج.
19 авг, 2021 03:04:56 PM
0