Перейти к основному содержанию
وزارة الثقافة والرياضة تطلق منصة "داعم" لاستقطاب أصحاب المبادرات الشبابية

أطلقت إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة منصة "داعم" التي تهدف إلى استقطاب أصحاب المبادرات والتجارب الملهمة للمشاركة في (ملتقى الشباب القطري الرابع) وذلك في إطار تجسيد شعار الملتقى " بشبابها تسمو ".

 

وأكدت الجازي الدوسري اخصائي شؤون شبابية، أنه تم البدء في تلقي طلبات تسجيل الشباب الراغب في المشاركة حيث وصل عدد الطلبات المقدمة إلى الآن 30 طلبا ، ودعت الشباب إلى التسجيل والمشاركة من خلال تسجيل بياناتهم في الرابط حيث يستمر تلقي طلبات التسجيل حتى 15 أكتوبر المقبل.وأشارت إلى أن المنصة تدعم الشباب وتمكنهم من عرض وإبراز ما لديهم من افكار وجوانب ابداعية، لافتة إلى أن إدارة الشؤون الشبابية سعت إلى اعطاء الشباب مساحات للتمكين والظهور وتسليط الضوء عليهم كشباب قطري بارز في مجالات مختلفة.

 

وأضافت أن الهدف من اطلاق المنصة هو دعم واستقطاب الشباب في أربعة مجالات هي أصحاب المبادرات الشبابية والمجتمعية، والشباب ذوي الهوايات والمواهب المتنوعة، وأصحاب التجارب الناجحة والملهمة سواء كانت إنسانية أو اجتماعية، ودعم مجالات ريادة الاعمال من أصحاب المشاريع المبتكرة ، موضحة أن التسجيل عبر المنصة متاحا للمواطنين والمقيمين .

 

ويركز الشعار / بشبابها تسمو/ على أن الشباب هم عماد الوطن الذي تسمو بهم ويتضمن ملتقى هذا العام منصات وآليات لتعزيز وتمكين الشباب ومن أهمها منصة /داعم/ التي تعد فرصة حقيقية للشباب لإبراز موهبته ، بالإضافة إلى كونها منصة لعرض التجارب الملهمة للشباب واستعراض ما واجههم من تحديات في طريقهم للوصول إلى أهدافهم المنشودة ليكونوا مثالاً للشباب في قطر.

 

كما سيتم تخصيص مساحات للشباب الراغبين بعرض انجازاتهم وابتكاراتهم المتميزة ومقتنياتهم الفريدة ، حيث دعت الوزارة الشباب عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي وعبر موقعها الإلكتروني للمشاركة في المنصة .

 

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الشباب من أصحاب التجارب والخبرات والموهوبين وريادي الاعمال والرياديين الاجتماعيين من الشباب ،وسيكون ملتقى للمبادرات والمواهب الشبابية وتعزيز وإيجاد الوسط المناسب الذي يعزز الحوار والتشاور فيما بينهم وبين القائمين على أمر الشباب في المراكز واللجان والأندية وغيرها.

 

كما يهدف لإيجاد البيئة المناسبة للشباب لطرح أفكارهم والمشاركة في دراسة القضايا التي تهمهم وايجاد الحلول لها، بالإضافة إلى فتح فضاءات جديده للعمل الشبابي، واكتشاف المواهب الشبابية في عدة مجالات.

 

ويقام الملتقى في نسخته الرابعة بشكل مختلف ليكون مقصدا جاذبا للشباب من خلال ما يقدم من أنشطة وفعاليات وورش عمل وطرح أفكار وقضايا تهمهم وتمس احتياجاتهم وتطلعاتهم بشكل مباشر، حيث يوفر الملتقى فضاءات للشباب للتعبير عن إبداعاتهم، ويستهدف الملتقى فئة الشباب في قطر من الجنسين.

 

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الثالث أقيم تحت شعار "يا وطني ها أنا ذا "، واستمر لمدة يومين في صالة "علي بن حمد العطية" بنادي السد، وسعى لتمكين الشباب من ممارسة ادوار قيادية ومجتمعية تساعدهم في تحقيق اهداف رؤية قطر 2030.

 

 

 

 

المصدر: الشروق

26 сен, 2021 03:23:28 PM
0