Перейти к основному содержанию
معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 وأهم الفعاليات التي تنتظرك

مدينة الرياض هي واحدة من المدن الغنية بالعمران العصري الحديث والمتنوع والفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية التي تقام طوال السنة،  ومن بين الأنشطة الثقافية الثمينة التي تقدمها معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، وهو حدث ثقافي مهم للغاية في تأليف الكتب ونشرها وتوزيعها إذ يكون بمثابة نافذة معرفية تظهر مقدار الإبداع السعودي فضلا عن كونه يعزز المشاركة الثقافية والتعاون التجاري الداخلي والخارجي،  هذا ونرصد لكم أبرز ما جاء عن فعاليات المعرض المرتقب من كل دول العالم العربي. 

 

أبرز فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

تستضيف المرحلة الرئيسية من معرض الرياض الدولي للكتاب مجموعة متنوعة من الندوات الثقافية والأدبية والأمسيات الشعرية والفنية أمام الجمهور، فضلاً عن توسيع مساحات للحوار وإقامة المحاضرات التفاعلية ومجموعة متنوعة من ورش العمل في هذه المجالات الراقية التي تعبر عن كل ما هو ثمين وراقي مثل الفن والقراءة والكتابة والنشر وتأليف الكتب والترجمة، هذا بالإضافة إلى العديد من البرامج النوعية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع وبالتالي تفتح آفاق ثقافية جديدة بين المملكة والعالم.

أهم التسهيلات المقدمة من معرض الرياض الدولي للكتاب

هناك العديد من التسهيلات التي تقدمها هيئة الأدب والنشر والترجمة لتعزيز التنوع الثقافي والمشاركة الوجدانية في الداخل والخارج،  فضلاً عن تخفيض 50% من إجمالي إيجار الساحات المقرر عقد الندوات والفعاليات فيها،  بالإضافة إلى تحمل كل نفقات الشحن وتوفير المتاجر الإلكترونية للتسهيل على صاحب المعرض والتيسير على من لا يستطيع الحضور لمعرض الرياض الدولي للكتاب. 

أهم الفنادق القريبة من معرض الرياض الدولي للكتاب

إن كنت تنوي حضور فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب،  يمكنك الإطلاع على قائمة الفنادق التالية للإقامة فيها حيث تبعد عنه ببضع أمتار فقط:

  • فندق مليسا الرياض 

وهو من أكثر الفنادق الجذابة التي تجعلك تكتشف جمال مدينة الرياض حيث تعيش تجربة لا تُنسى،  حيث يبعد عن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات بحوالي 9 كم فقط. 

  • فندق بريرا – النخيل

يقع وسط العاصمة السعودية وهو قريب جداً لأشهر مولات الرياض ويمتاز بالوحدات الفندقية المكيفة الرائعة فضلاً عن قربه من معرض الرياض الدولي للكتاب. 

  • كراون بلازا الرياض الواحة

يقع الفندق على بعد 25 دقيقة من مطار الملك خالد بالسيارة و 3 دقائق من مركز الرياض الدولي للمعارض،  هذا وتمتاز  غرفة بأناقة لا تضاهى مما يسمح للضيوف الاستمتاع بتجربة لا نظير لها. 

ما هي أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها بالرياض 

إن كنت تنوي حضور معرض الرياض الدولي للكتاب فلا تدع الفرصة تفوتك وقم بزيارة أهم المعالم السياحية بالرياض،  والتي تذخر بالكثير من المنتزهات الترفيهية والمعالم التاريخية العريقة إليكم نبذة عنها:

أبرز المعالم السياحية بالرياض
أبرز المعالم السياحية بالرياض
  • حديقة الحيوان بالرياض 

تعتبر من أكثر الأماكن السياحية رواجاً وشهرة بالرياض حيث تتوسط العاصمة،  وتقع على طريق الإحساء إذ تتمتع بموقع استراتيجي هام للغاية كما بها الكثير من المرافق الهامة والخدمات التي يحتاجها الزائر. 

  • برج رفال 

هو عبارة عن مكان سكني متكامل نابض بالحياة،  فيعرف بتصميمه الهندسي الرائع حيث يعكس مدى الرفاهية التي يتمتع بها سكانه،  هذا ومن أكبر مميزات برج رافال هو الاستفادة من الضوء الطبيعي بقسط وافر،  إذ يمتد بدرجة انحراف شمالية طوال العام. 

  • المتحف الوطني في الرياض 

هو من أكبر المتاحف الضخمة التي تتكون من. ثلاث قاعات عرض تنقسم إلى أقسام متعددة بحيث يشرح كل قسم التطور الطبيعي لشبه الجزيرة العربية ليس فقط تطورها من الناحية الطبيعية بل يعكس التطور الثقافي والسياسي والديني. 

 

يلعب هذا المتحف دوراً بارزاً في تنمية الشعور الوطني وتطوير الشعور بالانتماء للحضارات العريقة،  ومن أبرز مميزاته توفير بيئة تعليمية لعدد كبير من الزائرين بحيث يتعلم من الصغار والكبار والأُسر بمختلف فئات المجتمع. 

 

 

المصدر: كورة في العارضة 

09 окт, 2021 05:24:49 PM
0