Перейти к основному содержанию
شارلز مانز "قوة الفشل" كيف تنجو من الإخفاقات فى حياتك؟

نلقى الضوء على كتاب "قوة الفشل" لـ شارلز مانز، والذى ينتمى إلى كتب التنمية البشرية وينطلق من فكرة كيف نسخر قوة الفشل من أجل الوصول إلى النجاح؟ ويحتوى الكتاب على أفكار بسيطة عن كيفية توظيف الفشل على المدى القصير من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل، لذا فهو يهم من يود زيادة وعيه وقدرته على جنى ثمار تجارب الفشل العديدة التى نتعرض لها جميعاً فى حياتنا، فعندما تدرك ذلك، ستتحرر من الاستسلام للتأثير السلبى الظاهرى للفشل، سيكون شيئاً رائعاً إذا ابتعدنا عن محاولة تفسير الفشل والكمال الزائف، وفى الوقت نفسه إنكار أننا عندما نخاطر ونجرب أشياء جديدة جديرة بالاهتمام وتستحق العناء المبذول من أجلها فإننا لا محال سنقترف أخطاء .

 

ويقول المؤلف فى المقدمة:

قد يسأل البعض فى البداية عن سبب كتابتى عن الفشل، ولكنهم سيكتشفون على الفور أن الهجف الكامن وراء هذا الكتاب هو كيفية تسخير قوة الفشل من أجل الوصول إلى النجاح، ومع ذلك فلدى دافع شخصى هو السبب الحقيقى الذى دفعنى إلى تأليف هذا الكتاب. فلقد طرح على البعض فى مناسبات عديدة السؤال التالى: من الواضح أنك إنسان ناجح جدا ألم تفشل قط؟

إن ما يجهله الآخرون هو أنى كافحت كثير فى بداية حياتى، أولا كى أحصل على وظيفة بعد التخرج فى الكلية، ثم فى العمل فى مجال البيع بالتجزئة، ثم فى السنوات الأولى من عملى كأستاذ بالجامعة فى سن صغيرة . ومن الصعب بالنسبة لى حساب كم المقالات التى رفضت الجرائد نشرها لى والعدد الكبير من الطلاب الذين لم يهتموا بأسلوبى فى التدريس إلى جانب العدد الضخم من مسئولى إدارة الأعمال الذين رأوا أن مشاوراتى لا طائل من ورائها.

 

قوة الفشل 

 

 

المصدر: الدستور

23 ноя, 2021 11:09:10 AM
0