Перейти к основному содержанию
معرض للصور الفوتوغرافية في الجامعة الهاشمية

ضمن احتفالات الجامعة الهاشمية بمئوية الدولة الأردنية وبالتعاون مع وزارة الثقافة، افتتح نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الأستاذ الدكتور سلطان المعاني معرض الصور الفوتوغرافية «السلط تاريخ وحضارة» لخريجة الجامعة الهاشمية الفنانة آثار إياد المصري

اشتمل المعرض على (38) صورة فوتوغرافية للمواقع القديمة من مدينة السلط، وثقت فيها المصري العديد من المواقع في المدينة القديمة كجامع السلط الكبير، والبيوت القديمة، والأدراج، والأبواب والعديد من المواقع الأثرية القديمة.

وقال الأستاذ الدكتور سلطان المعاني على هامش المعرض: روعة الصورة تأتي من تداخل الألوان ومن تلاصق البيوت مع بعضها، كما أن الأبواب والأدراج القديمة أشبه ما تكون بغلاف كتاب ويمكن للمشاهد أن يطلق العنان لخياله داخل الصورة.

وأضاف المعاني: من خلال عتبات البيوت نجد الذائقة والعمق الثقافي لدى السلطي والأردني بشكل عام، والعتبة الجميلة هي دلالة على جمال الروح، ومن خلال الأدراج تأتي فكرة الصعود والصمود وتطويع الأماكن العالية.

ويأتي المعرض بمناسبة اختيار مدينة السلط الأردنية مدينة للتراث العالمي.

من الجدير بالذكر أن الطالبة المصري هي خريجة الجامعة الهاشمية في تخصص المحاسبة والقانون التجاري/2020 وقد أقامت عدة معارض.

حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحياري، وعميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صادق الشديفات، وعدد من أساتذة كلية العلوم التربويه والطلبة.

 

 

 

المصدر: الدستور

24 ноя, 2021 10:32:08 AM
0