Перейти к основному содержанию
حتى أتخلى عن فكرة البيوت لإيمان مرسال في طبعة جديدة عن الكتب خان

يصدر قريبا في طبعة جديدة عن الكتب خان للنشر بالقاهرة، ديوان الشاعرة إيمان مرسال "حتى أتخلى عن فكرة البيوت".


" قد يكون الموت هو عدم القدرة على تبادل ذكرى مشتركة بين شخصيْن. أنا معك فوق الأرض وليس تحتها أنت.


كُمّ قميصك الذي خلعته للتوّ مطويّ تحت فستاني الذي خلعتُه للتوّ وأصابعك الأخرى تحفر في سلسلة ظهري الآخر، نظّاراتانا كانتا على صينيّة القهوة يا أخي، كأنهما تحدّقان في كل الذي حدث في المستقبل."


كان قد صدر هذا الديوان، حتى أتخلى عن فكرة البيوت عن دار نشر التنوير ودار نشر شرقيات في 2013 .


ويسعدنا في الكتب خان إتاحة هذا الديوان المتميز، "حتى أتخلى عن فكرة البيوت" مرة أخرى للقاريء في خطوة أولى نحو إعادة طباعة ونشر دواوين الشاعرة إيمان مرسال الأخرى تباعًا عن الكتب خان للنشر.


إيمان مرسال شاعرة وأكاديمية ومترجمة مصرية، أستاذ مساعد الأدب العربي في جامعة ألبرتا بكندا. صدر لها خمس مجموعات شعرية وترجمت مختارات من قصائدها إلى لغات عديدة. كما صدر للكاتبة ترجمة السيرة الذاتية لتشارلز سيميك، "ذبابة في الحساء" في 2016 عن الكتب خان ، القاهرة. وكيف تلتئم: عن الأمومة وأشباحها عن كيف تـ ومؤسسة مفردات في 2017. كما صدر "كيف تلتئم" بالإنجليزية من ترجمة روبين موجر في 2018 بالتعاون مع دار سترنبرج-برلين. وصدر لها كتاب "في أثر عنايات الزيات في 2019 عن الكتب خان، القاهرة وحصل على جائزة الشيخ زايد في الأدب لسنة 2021 . أيضا صدرت النسخة الفرنسية من "في أثر عنايات الزيات" بترجمة ريشار جاكمون عن دار نشر آكتد سود الفرنسية في نفس السنة.

 

 

 

المصدر: الشروق

13 янв, 2022 03:56:50 PM
0