Ana içeriğe atla
وزير الثقافة: معرض عمان للكتاب في موعده المحدد وفق الاشتراطات الصحية

وزير الثقافة: معرض عمان للكتاب في موعده المحدد وفق الاشتراطات الصحية

 

 

قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، إن معرض عمان الدولي للكتاب سيقام في الموعد المحدد له في 22 أيلول المقبل، وفق الاشتراطات الصحية المتبعة ما لم يتطور الوضع الوبائي.
وأضاف خلال لقائه رئيس وأعضاء اتحاد الناشرين الأردنيين، يوم الأحد الماضي، أن دورة المعرض المقبلة ستكون ضمن الإطار العام للاحتفاء بمئوية الدولة الأردنية، إذ سيتم بناء البرنامج الثقافي والنشاطات المرافقة للمعرض بما يتوافق والخطة الوطنية للاحتفاء بهذه المناسبة، وسيتم اعتماد شعار المئوية شعارا رسميا للمعرض، واختيار شخصيته الثقافية بحيث تكون من الشخصيات التي شكلت جذرا ثقافيا مهما في مسيرة الدولة الأردنية الحديثة.
وثمّن وزير الثقافة جهود اتحاد الناشرين في إقامة المعرض بالشراكة مع وزارة الثقافة التي توفر البيئة الملائمة لإنجاز أي نشاط وضمن تقاليد ومعايير ومبادئ أساسية للشراكة بين الوزارة وهيئات المجتمع المدني ومؤسساته المعنية بالنشاطات الثقافية.
وأشار إلى أن الاجتماع المقبل للجنة الاستشارية للمعرض، سيناقش الأطر الرئيسية المتعلقة بالبرنامج الثقافي وشخصية المعرض وضيف الشرف والأمور اللوجستية التي تضمن إقامة المعرض بشكل لائق.
من جهته، ثمّن رئيس اتحاد الناشرين جبر أبو فارس، دور وزارة الثقافة في دعم معرض عمان الدولي للكتاب خلال دوراته السابقة، مؤكدا أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الوزارة.
وبين أبو فارس بحضور نائب رئيس الاتحاد غسان حسين وعضو الهيئة الإدارية للاتحاد سمير علاونة، أهمية تفعيل دور الوزارات المعنية بمعرض عمان الدولي للكتاب، وخاصة وزارات التعليم العالي والتربية والتعليم والإدارة المحلية والبلديات في دعم قطاع النشر في الأردن لتمكينه من الاستمرار بأداء دوره الذي يسند جهود وزارة الثقافة في نشر المعرفة

 

 

 

 

المصدر: الدستور 

16 Şub, 2021 10:33:02 AM
0