Ana içeriğe atla
6 روايات تشويق وغموض وبحث عن المجهول اقرأ وصيف مع كاتبك المفضل

مع بداية الإجازة الصيفية، فى المدارس والجامعات، نقدّم لكم فى هذا الموضوع خياراتنا لبعض أجمل الروايات المصرية، خياراتنا هذه يمكن أن تكون من ضمن الروايات التى ستمضون برفقتها الصيف، ومن روايات الغموض والتشويق، لعدد من الكتاب المعروفين والذين دائما ما يتصدرون قوائم الأكثر مبيعا فى دور النشر والمكتبات المصرية، كما يمكن لها أن تكون خياراً مناسباً ينقذكم من الحيرة وأنتم تختارون هدايا الأصدقاء للعيد القادم.

 

صالة أورفانيللي 

45424-صالة-أورفانيللي.jpg

 

يقدم أشرف العشماوي، الجديدة تتشابك فيها خيوط حكايات الأبطال وتتعقد علاقاتهم الإنسانية، ليجذب العشماوي أطرافها بسلاسة فتنساب لتحكي أدق تفاصيل النفوس وتصطدم بصراعات تُفضي لجرائم، وعندما تقترب الخيوط من نهاياتها ومع دَقة المزاد الثالثة الشهيرة التي تعلن موت رغبة وميلاد أخرى تتفجر المفاجآت لتتسع أذهاننا لتساؤلات بقدر ما تتفتح أعيننا على حقائق .. هل حياتنا تشبه المزاد؟ وماذا يتبقى من إنسانيتنا لو أصبح كل منا قطعة معروضة في صالة مزادات ينتظر.

 

لوكاندة بير الوطاويط

15516-لوكاندة-بير-الوطاويط.jpg

 

رواية أحمد مراد، تدور أحداثها أثناء ترميم "لوكاندة بير الوطاويط" المجاورة لمسجد "أحمد ابن طولون" بحي "السيدة زينب"، يتم العثور على يوميات تعود إلى سنة 1865م، مدفونة وراء حائط الغرفة رقم سبعة بالطابق الثالث بمبنى اللوكاندة، ومحفوظة بشكل جيد. اليوميات من نمرة "34" إلى "53" دون حذف أو تنقيح، وهي اليوميات الوحيدة التي تصلح للنشر، أرّخ فيها مصوّر الموتى "سليمان أفندي السيوفي" في سنوات ما قبل إنشاء جهاز بوليس منظم، حين تم تكليفه بتقصي الحقيقة حول مصرع أحد الباشوات بطريقة شنيعة. بخبرته الموروثة في تحليل مسرح الجريمة، يكتشف "سليمان أفندي" أن الوفاة وراءها قتل عمد، والفاعل ترك مع ضحيته تذكارّا، قبل أن يكتشف أن تلك الجريمة، ليست سوى الجريمة الأولى في سلسلة من الاغتيالات، أدرك دون مجهود، أنها ستنتهي به.

 

إذما

25960-إذما.jpg

 

رواية محمد صادق، عن نوع آخر من الحب، عن الشغف، وعن الخوف الذي يمنع الشعور بالحياة، في عيد ميلاد عيسى السادس والثلاثين، وبعد محاربة مستميتة مع الحياة أدت لهزيمته هزيمة نكراء؛ تصله هدية من آخر شخص يتوقعه. هدية تجبره أن يغير تفاصيل حياته كلها. ولأنه فقد شغفه في الحياة وتاه طويلا عن نفسه؛ يضطر لإتباع ذلك المسار الجديد، ويخوض تجربة تلو الأخرى، عله يعثر على ما فقد منه.

 

باب اللعنات 

61220-باب-اللعنات.jpg

 

رواية محمد عصمت الصادرة عن دار "نون" للنشر والتوزيع والتي تدور حول  مهندس شاب يعيش فى قرية نائية، وتدور حول مهندس يدعى حلمى يستقبل تليفونًا، يخبره أن والدته تحتضر وتحتاجه بجانبها على الفور، ومن ثمً يضطر "حلمى"  أن يأخذ سيارته ويسافر على الطريق، إلا أن البطل يفاجأ بعاصفة ممطرة، ورجلين يرتديان شوالاً، ينظر أحدهما له بسخرية ويبتسم، وفى محاولة ابتعاد "حلمى" عنهم، تنقلب سيارته 13 مرة، وفى كل مرة يرى فيها "حلمى" جزءًا من حياته، ولكنه حينما يفوق يجد نفسه فى قرية معزولة عن العالم، ويخبره سكانها أن وجوده هو الذى فتح عليهم باب اللعنات.

 

نادر فودة 6

55491-نادر-فودة-6.jpg

 

رواية الإعلامى أحمد يونس الجديدة والتى عملت عنوان "العذراء والجحيم" تدور أحداثها فى بورسعيد عن بطلة اقتنت شيئًا أثريًا من متجر للأنتيكات واتضح أن هذا الشىء يحمل لعنة، ومن ثم توضح الرواية كيف تتصرف السيدة إزاء هذه اللعنة.

 

أنتيخريستوس

27587-أنتيخريستوس.jpg

 

بعد نجاح كبير للجزء الاول..  صدر الجزء الثاني من رواية "نتيخريستوس» هى رواية من تأليف الكاتب أحمد خالد مصطفى تسرد وقائع تاريخية ممزوجة بالخيال، حيث يظهر الكاتب حقائق غريبة بأسلوبه المشوق فى التكلم عن الإنس والجن والعلاقة بينهما وما يحدث فى العالم بالإضافة إلى تنبؤات مستقبلية و اسم أنتيخرستوس يقصد به المسيح. الدجال.

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

27 Tem, 2021 11:56:12 AM
0