Ana içeriğe atla
"عكاس" يعلن فتح باب عضويته العاملة حتى 21 أكتوبر

أعلن مركز التصوير (عكاس)، عن فتح باب العضوية العاملة بالمركز الجديد، الذي سبق الإعلان عن تأسيسه خلال شهر مايو الماضي.


ودعت لجنة شؤون العضوية والانتخابات الراغبين للانضمام إلى المركز كعضو عامل، وفق الضوابط والشروط الواردة بلائحة النظام الأساس، المعدل بقرار سعادة وزير الثقافة والرياضة رقم 232 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام النظام الأساسي لمركز التصوير(عكاس).


وحددت اللجنة تطبيق (شباب لدعم) لتسجيل الراغبين في الانضمام للعضوية العاملة للمركز، والتي تتواصل حاليًا، وحتى يوم 21 أكتوبر المقبل.

وقد دعت ذات اللجنة في وقت سابق أعضاء المركز إلى ضرورة توفيق أوضاع عضويتهم العاملة في المركز، وذلك في ضوء ضوابط العضوية العاملة الواردة بلائحة النظام الأساسي، على أن يكون العضو العامل قد سبق له ممارسته لأحد أنشطة التصوير، أو لديه مشاركة سابقة في أحد أنشطة التصوير، وتقديم ما يفيد ذلك.


وسبق أن أعلنت وزارة الثقافة والرياضة أن من بين شروط العضوية للمركز، أن يكون العضو قطري الجنسية، وألا يقل عمر العضو عن 18 عامًا، وأن يكون كامل الأهلية، ومحمود السيرة، وحسن السمعة، وألا يكون قد صدر في حقه حكم نهائي في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه، وألا يكون قد سبق فصله أو إسقاط عضويته من أحد المراكز الشبابية، ما لم يمض على ذلك أربع سنوات، وأن يلتزم بالنظام الأساسي للمركز ولائحته الداخلية، والعمل على تحقيق أهدافه.


ويهدف المركز إلى تشجيع وتدريب الشباب من الجنسين على ممارسة التصوير الضوئي، والاهتمام بالتصوير الضوئي محليًا، والارتقاء به، وتهيئة السبل الكفيلة لأعضاء المركز لممارسة نشاطهم بالشكل المناسب، ووضع الخطط والبرامج التي تحقق ممارسة وتنمية هواية التصوير الضوئي والعمل على تنفيذها، وإتاحة الظروف المناسبة لممارسته بالأساليب والوسائل العلمية والفنية والتربوية.


وتحقيقا لهذه الأهداف، فقد أقام المركز خلال الفترة الماضية عدة ورش فنية متخصصة في التصوير الضوئي، بالإضافة إلى ما يعتزم المركز تحقيقه من إجراء مسابقات، وتخصيص جوائز وحوافز مادية أو عينية للموهوبين، وتنظيم الندوات والعروض والأنشطة الهادفة في مجال التصوير الضوئي، والتي تعمل على استقطاب الشباب إلى هذا المجال.


ومن بين الورش التي أقامها المركز مؤخرًا ورشة حول أساسيات التصوير قدمها المدرب عارف العماري، بالإضافة إلى ورشة أخرى حول التصوير بالجوال، قدمها المدرب عبدالعزيز الكبيسي، بالإضافة إلى ورشة أساسيات "الفوتوشوب"، قدمتها المدربة مها العذبة، بجانب ورشة أخرى بعنوان "الصورة الصحية حسب قواعد التكوين"، قدمها المدرب عبدالله حمدان، كما سبق للمركز أن أقام محاضرة بعنوان "حقوق الملكية الفكرية في القوانين القطرية"، قدمها المستشار عبدالرحمن بن سعد القحطاني.

 

 

المصدر: الشروق

26 Eyl, 2021 03:27:25 PM
0