Ana içeriğe atla
انطلاق مهرجان طنطا الدولى للشعر 29 أكتوبر بمشاركة 35 شاعرا من 20 دولة

ينطلق مهرجان طنطا الدولى للشعر بدورته الـ7، فى الفترة من 29 أكتوبر الجارى إلى 1 نوفمبر المقبل، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حيث تجرى فى الوقت الحالى الاستعدادات النهائية فى طنطا من أجل استضافة النسخة السابعة من المهرجان.

ويستضيف المهرجان هذا العام مجموعة متنوعة من الشعراء من أنحاء العالم، حيث يحل ضيفًا على عاصمة الغربية خمسة وثلاثون شاعرًا، من عشرين دولة، من: أمريكا، روسيا، إيطاليا، إسبانيا، سلوفينيا، النمسا، زيمبابوي، باكستان، وكوريا الجنوبية. ومن العالم العربى يستضيف المهرجان شعراء من: السعودية، البحرين، الأردن، لبنان، فلسطين، الإمارات، ليبيا، السودان، الجزائر، والمغرب.

وتتوزع أنشطة المهرجان على أربعة أيام، تقام خلالها عشرون فعالية فى أماكن تعليمية مختلفة، من بينها كليات بجامعة طنطا، ومدارس حكومية وخاصة، كذلك فى عدة قصور للثقافة، ومراكز شباب ببعض القرى المحيطة بالمدينة، ويقيم المهرجان إحدى أمسياته بقصر ثقافة شبراخيت بمحافظة البحيرة.

ويعود مهرجان طنطا هذا العام لاستضافة الشعراء من خارج البلاد، بعد أن تسبب فيروس كورونا فى عدم قدوم شعراء من الخارج العام الماضى، واكتفت إدارة المهرجان بتمثيل افتراضى للأجانب، مع حضور لبعض الشعراء العرب المقيمين بمصر.

يذكر أن المهرجان يعد واحدًا من أبرز المهرجانات الأدبية فى مصر والمنطقة العربية التى تُعنى بفن الشعر، وتُخصَّص جميع فعالياته للقراءات الشعرية فقط، وتقوم على تنظيمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، التى يرأس مجلس إدارتها الشاعر والإعلامى محمود شرف، وتضم لجنة المهرجان الشعراء: محمد عزيز، هانى عويد، محمد سامى، زهرة علام، سماح مصطفى، ومحمد أبو فريخة.

 

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

13 Eki, 2021 10:37:41 AM
0