Skip to main content
إنطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2020

إنطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2020

 

وسط حضور جماهيري كبير؛ انطلقت مساء أول من أمس، فعاليات مهرجان الشيخ زايد 2020، في منطقة الوثبة بأبوظبي. ويضم مهرجان الشيخ زايد هذا العام 40 حياً شعبياً عالمياً، ومسارح وعروضاً فلكلورية، ويستقطب أكثر من 17000 مشارك وعارض من حول العالم، ويقيم أكثر من 3500 فعالية ثقافية عالمية، وأكثر من 500 عرض وفعالية جماهيرية كبرى، بالإضافة إلى تنظيم أكثر من 100 ورشة عمل للأطفال تشجعهم على تنمية مهاراتهم إلى جانب تقديم عروض الألعاب النارية المبهرة عند الساعة 9 من مساء كل يوم جمعة طوال فترة المهرجان. كما تم توفير جلسات وموائد في المنطقة المحيط بالنافورة لإتاحة الفرصة أمام العائلات للاستمتاع بعروضها وبالأجواء المميزة في المكان.

ثقافات الشعوب

وشكلت أجنحة الدول المشاركة في المهرجان هذا العام عامل جذب للزوار الذين تنقلوا بينها للتعرف إلى عادات وتقاليد وتراث هذه الدول، والمنتجات التي تشتهر بها، وكذلك الاستمتاع بالعروض الفلكلورية والاستعراضية التي تقدمها الفرق المشاركة على مسارح عدة توزعت بين الأجنحة، وهو ما يعكس الجانب التثقيفي للمهرجان، كما يؤكد أن الإمارات ملتقى الحضارات، وأنها تفتح أبوابها دائماً أمام جميع ثقافات وحضارات العالم المتنوعة.

أما حضارة الإمارات وتراثها، فتم تجسيدهما في العديد من الاجنحة مثل «القرية التراثية الإماراتية» التي تقدم عروضاً تمثيلية حية للحرف والصناعات التقليدية الإماراتية التي تعكس أدوات العيش والحياة قديماً، و«الحي التراثي الإماراتي» الذي يتميز بأجوائه التي تعكس الحياة الإماراتية قديماً، بما يضم من فعاليات وأهازيج تراثية، وأسواق شعبية، وعروض حيّة عن الحرف الإماراتية القديمة.

 

 

المصدر: البوابة 

23 Nov, 2020 01:40:14 PM
0

لمشاركة الخبر