Skip to main content
مشروع «قلم» يصدر «سوف أنساك قليلا»

أصدر مشروع «قلم» في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، مجموعة قصصية بعنوان «سوف أنساك قليلاً» للكاتبة الإماراتية آمنة عبيد، بالتزامن مع فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب.
وبين مشاعر الحزن والوحدة والانكسار والفقد؛ تمضي الكاتبة في عالم النساء لتغزل قصص مجموعتها، معربة منذ البداية عن انحيازها الكامل للمرأة عبر الإهداء الذي تصدر المجموعة وقدمته إلى كل امرأة رُجمت من دون خطيئة.

تتميز المجموعة التي تضم ما يزيد على ثلاثين قصة تراوح بين القصيرة والقصيرة جداً، بلغتها الشعرية الشفيفة، لتعبر عن أحاديث طافت بنفوس أغلب النساء، وقصص استلهمها خيال الكاتبة من الحياة، أو كما تسميها قصصاً من مُخيلة الواقع، الذي لا بد منه ولا مناص.

ورغم هالة الحزن التي تغلف قصص المجموعة، لا يخلو الأمر من بارقة أمل ترسمها الكاتبة في بعض قصصها لتفتح أمام بطلاتها باباً جديداً على الحياة.

جدير بالذكر أن دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي قد أعلنت في بداية العام الجاري عن إعادة إطلاق مشروع «قلم»، بهدف دعم الأقلام الإماراتية الشابة من خلال نشر أعمالهم في مجالي النثر (الرواية والقصة القصيرة) والشعر، بهدف تشجيعهم، وخلق جيل من المبدعين والكُتَّاب من أبناء دولة الإمارات في مختلف المجالات.

29 Apr, 2018 09:01:59 AM
0

لمشاركة الخبر