Skip to main content
مذكرات ميشيل أوباما تكشف استخدامها «التخصيب المختبري» لإنجاب ابنتيها

كشفت السيدة الأولى السابقة في مذكراتها التي ستصدر يوم الثلاثاء المقبل، عن تفاصيل غير معلنة سابقاً عن نضالها في محاولة الحمل. وأوضحت في مقابلة بثت صباح أمس علي شبكة «إيه بي سي»، كيف عانت من الإجهاض قبل عشرين سنة، قائلة، إنها شعرت بالضياع والوحدة، وإنها استخدمت في النهاية عمليات التخصيب حتى تتمكن من إنجاب ابنتيها. وقالت: «شعرت بأنني فشلت لأنني لم أكن أعرف كيف كانت حالات الإجهاض الشائعة؛ لأننا لا نتحدث عنها. كنا نجلس في ألمنا، معتقدة أننا بطريقة ما انكسرنا. كان علينا القيام بالتخصيب المخبري».


وقالت، إنها لن تغفر لترمب دوره في الترويج لنظرية المؤامرة، المعروفة إعلاميا بـ«بيرثير»، التي زعمت زوراً أن الرئيس السابق باراك أوباما لم يولد في الولايات المتحدة، وأن انتخابه رئيساً لأميركا كان باطلاً. وذكرت، أن دور ترمب المركزي في الترويج للباطل عرّض عائلتها للخطر. وقالت في كتابها: «ماذا لو أن شخصاً لديه عقل غير مستقر حمل بندقية وسافر إلى واشنطن؟ ماذا لو ذهب هذا الشخص بحثاً عن فتاتينا؟ دونالد ترمب، بتلميحاته القوية والمتهورة، كان يعرّض سلامة عائلتي للخطر؛ ولهذا فإنني لن أسامحه أبداً»، وفقاً لصحيفة «واشنطن بوست».


وفي الوقت نفسه، وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترمب هجوماً مضاداً إلى السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، حول ما تم تسريبه من مذكراتها، والتي قالت فيها إنها لن تسامح ترمب لدوره في نظرية المؤامرة التي أطلقها ضد زوجها الرئيس السابق باراك أوباما للتشكيك في محل ميلاده. 
وقال ترمب في تصريحات للصحافيين، أمس: «لقد حصلت على الكثير من المال لكتابة هذا الكتاب، وهم دائماً يتوقعون جدلاً قليلاً»، مضيفاً: «سأعطيك بعض الجدل أيضاً، أنا لن أسامح الرئيس باراك أوباما على ما فعله بجيشنا الأميركي الذي تم استنزافه، وكان عليّ إصلاح ذلك. ما فعله بجيشنا جعل هذا البلد غير آمن لك أنت وأنت».
ويلقي الكتاب الجديد الضوء على علاقات ميشيل أوباما المعقدة مع العالم السياسي بعد أن باتت مشهورة، ويغطي كل شيء عن حياتها، بدءاً من نشأتها في ولاية شيكاغو - معقل الأميركيين السود في الولايات المتحدة - مروراً بمواجهتها للعنصرية في الحياة العامة بعد بزوغ اسم زوجها على الساحة الأميركية، ودهشتها بعد إعلان نتيجة فوز أوباما وأنها أصبحت أول سيدة أولى سوداء في البلاد، إلا أنها تركز مساحات كبيرة من الكتاب على الرئيس ترمب ومدى ازدرائها العميق له.

12 Nov, 2018 08:52:06 AM
0

لمشاركة الخبر