Skip to main content
مكتبة ألمانية تشترى ألبوما عمره 400 سنة ب 2.8 مليون يورو.. ماذا يحتوى؟

اشترت مكتبة ألمانية ألبومًا عمره 400 عام يحتوى رسوما توضيحية ونقوشا تعود لـ أباطرة وملوك وأمراء أوروبيين مقابل 2.8 مليون يورو، والألبوم مملوك فى الأصل لفيليب هاينهوفر "1578-1647"، وهو دبلوماسى وتاجر فنون معروف من أوجسبورج بألمانيا، كان يتنقل بين المحاكم الأوروبية، وعلى مدى 50 عامًا ، طلب من أولئك الذين التقى بهم المساهمة فى "كتاب الصداقة" الخاص به، والذى يحتوى  حوالى 100 رسمة تم طلبها عادة من قبل شخصيات بارزة من الفنانين لمرافقة توقيعاتهم.

رسومات من الألبوم (1)رسومات من الألبوم

واشترت مكتبة هيرزوج أغسطس فى ولفنبوتل الكتاب فى عملية بيع خاصة نظمتها دار سوثبى للمزادات، شارك هاينهوفر فى إنشاء المكتبة، التى حاولت أولاً شراء كتابه بعد وفاته قبل حوالى 373 عامًا وفقًا لكاتارينا زو ساين فيتجنشتاين، كبيرة مديرى Sotheby’s فى هامبورج.

ومن بين المساهمين فى ألبوم هاينهوفر الإمبراطور الرومانى المقدس رودولف الثانى، كوزيمو دى ميديشى، ملك الدنمارك وأمراء وأميرات ألمان، و ساعد الكتاب هاينهوفر فى الوصول إلى كبار صناع القرار فى أوروبا.

لم يكن الألبوم معروضًا للجمهور وكان يعتقد أنه فقد إلى الأبد حتى عام 2006، وفقا لما جاء بموقع " theartnewspaper"، وهو يعتبر الأهم من بين 25000 كتاب صداقة تم توثيقه فى جميع أنحاء العالم ويقدم "رؤى لا مثيل لها فى الثقافة والفن التجارى السياسى الحديث المبكر. وقال بيتر بورشيل ، مدير مكتبة هرتسوج أوجست.

تم تمويل عملية الشراء من قبل المؤسسة الثقافية للولايات الفيدرالية ووزارة الثقافة الألمانية ومؤسسة فولكس فاجن ومؤسسة إرنست فون سيمنز للفنون ومؤسسة ساكسونيا السفلى ومؤسسة رودولف أوجست أوتكر، كما سيتم تمويل مشروع بحث مدته 3 سنوات فى الكتاب من قبل ولاية ساكسونيا السفلى ومؤسسة فولكس فاجن.

رسومات من الألبوم (2)رسومات من الألبوم 

وقال بيورن ثوملر، وزير الثقافة فى ولاية سكسونيا السفلى، إن الاستحواذ يضمن أن هذا الكنز الثقافى الوطنى غير العادى سيكون فى متناول الجمهور على المدى الطويل.

 

المصدر:اليوم السابع

01 Sep, 2020 10:58:56 AM
0

لمشاركة الخبر