Skip to main content
كأس رصاصى محفور على أيقونات مسيحية فى إنجلترا.. اعرف القصة

اكتشف باحثون كأسا رصاصيا محفورا عليه أيقونات مسيحية وحروف من ثلاث لغات في بقايا كنيسة تعود للقرن الخامس على جدار "هادريان" فى إنجلترا، ولكن ماذا يقول؟

قال علماء الآثار، إن الكأس يعود إلى القرن الخامس مزينًا بأيقونات دينية يصفونها بأنها أول مثال معروف لبريطانيا من أجل الكتابة على الجدران بالمسيحية التي تم العثور عليها، جاء ذلك وفقا لما نشره موقع ancient-origins.

الكأس المقدسة للرموز المسيحية

 

وتم العثور على الكأس الثمينة المصبوبة في الرصاص وعثر عليها مكسورة إلى 14 قطعة بالقرب من أساسات كنيسة من القرن الخامس، وقال الدكتور أندرو بيرلى، مدير الحفريات في فيندولاندا، لصحيفة الأوبزرفر إن العثور على أسس الكنيسة داخل الحصن الحجرى الرومانى كان مهمًا بدرجة كافية، ولكن العثور على الكأس "أمر لا يصدق".

سبب أهمية هذا الاكتشاف هو أن القطعة الأثرية تتضمن كاهن وملائكة وحوت وسفن تحمل الأعلام، وهذا الكنز من الأيام التكوينية للمسيحية وصفه الدكتور بيرلي بأنه "لا مثيل له في أوروبا الغربية"، وأضاف أنه لا شىء يقترب من هذه الفترة فى شمال غرب أوروبا.

ومن خلال التكهن بالاستخدام العملى الكأس، يشتبه الدكتور بيرلى فى أنه ربما تم تمريره حول المصلين خلال إحدى الطقوس، وأن اكتشاف الكأس يوضح كيف نجا الموقع الروماني القديم ومجتمعه بعد سقوط روما، وقال علماء الآثار أيضًا "إنه أمر مثير حقًا" لأن الكتابة على الجدران المسيحية توجد دائمًا في كنائس العصور الوسطى ، ولكن في هذه الحالة ، تم نحتها على إناء.

 

المصدر:اليوم السابع

02 Sep, 2020 10:45:17 AM
0

لمشاركة الخبر