Skip to main content
إطلاق النسخة العربية لكتاب ارتقاء الأعمال

أطلق مساء أمس الثلاثاء، في حفل افتراضي على تطبيق التواصل عن بعد، كتاب "ارتقاء الأعمال- التوسُّع والنموُّ في الشركات" بنسخته العربية، لمؤلفه فيرن هارنيش، وذلك بالشراكة ما بين ناشر الكتاب جبل عمان ناشرون وشركة بتر بزنس.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن جبل عمان ناشرون، سلط وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة الذي رعى حفل الاطلاق، الضوء على أهمية الكتاب وما يقدمه للرياديين في الأردن والمنطقة، منوها بالجهود المقدمة لطرح مصادر عربية ذات جودة عالية لقادة الشركات ورياديي الأعمال، تسهم في تحقيق التوسع والنمو، لاسيما مع ازدياد حجم الأعمال ومستوى تعقيدها.
ويعدُّ كتاب ارتقاء الأعمال، بحسب البيان، أحد الكتب المهمة في مجاله، إذ حصد ثماني جوائز دولية في طبعته الإنجليزية، ومن أبرزها جائزة "أفضل كتاب عام للأعمال"، ويسعى في نسخته العربيَّة، إلى تعريف منطقتنا بمفهوم التوسُّع والنمو، وهي منهجية مهمة للنهوض باقتصاديات الدول، لا سيما النامية منها، وذلك بلغة عربية سلسة، وإنتاج بجودة عالية.
وقال مدير عام جبل عمان ناشرون، سنان صويص في الحفل الذي حضره مؤلفه هارنيش، إن الكتاب يستحق تخصيص حفل إطلاق له يضاهي في قيمته أهمية المنفعة التي سيقدمها إلى قرائه، معربا عن فخره بإنتاج هذا الكتاب المهم، مشيرا إلى أن الشريك المؤسس في "بتر بزنس" الدكتور سهيل جوعانة عمل على ترجمة الكتاب إلى العربية.
واعتبر أن هذا الكتاب من أهم منشوراتهم لهذا العام، ومن أهم كتب ريادة الأعمال العالمية، وانه سيقدم فائدة مهمة للشركات في مختلف القطاعات.
ومن جهته أعرب المؤلف هارنيش عن سعادته بصدور الكتاب في العربية، منوها بأن صدور الكتاب بلغة جديدة هو مؤشر عملي على التوسع.
وأكد أن نهج الكتاب والأدوات المستخدمة فيه أتت بنتائج مثمرة في شركات عدة عمل معها على مدى سنوات. بدوره أشار المترجم الدكتور جوعانة إلى عدد من التحديات التي واجهته في ترجمة الكتاب، مبينا أن الترجمة ليست مجرد نقل للكلمات، بل هي أمانة في نقل الأفكار والمعارف بما يناسب القارئ. وقال إن "بتر بزنس" طوّرت برنامجًا تدريبيًا خاصًا بالكتاب وما تضمَّنه من أدوات ومنهجية، وسيعلن عن تفاصيل التدريب قريبًا. واشتمل حفل الاطلاق على جلسة حوارية على منصة "زووم" شارك فيها عدد من الحضور المعنيين .
والمؤلف هارنيش مستثمر في عدد من الشركات الكبرى، ومؤسس المنظمة الشهيرة عالميًّا "رجال الاعمال" وواضع البرنامج التنفيذيِّ الذي يُقدم في معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا، كما أنَّه مؤسس معهد غازلز، وهو شركة عالمية لتدريب القادة التنفيذيين وإرشادهم، ويكتب بانتظام عمودًا في مجلَّة فورتشن، ويترأَّس مؤتمرها المعروف بِاسْم "مؤتمرات التوسع والنمو"، وصدر له 3 كتب بين الأكثر مبيعًا هي "إتقان عادات روكفيلر"، وأعظم قرارات الأعمال التجارية على مر الزمان"، وهو كتاب قدَّم له المؤلف الشهير جيم كولينز، علاوةً على كتاب "ارتقاء الأعمال" .
وجبل عمان ناشرون دار نشر أردنيَّة رائدة في صناعة المحتوى العربي في مجالات عمليَّة معاصرة مثل ريادة الأعمال والتصميم، وبتر بزنس، شركة متخصصة ببناء القدرات وتطوير رأس المال البشري.

 

 

 

المصدر:بترا

02 Sep, 2020 03:34:28 PM
0

لمشاركة الخبر