Skip to main content
الشاعر سيد عبد الرازق لشعر الفصحى والعامية...غدا إطلاق جائزة

أعلن نادي القصة بأسيوط مساء أمس عن إطلاق جائزة الشاعر الدكتور سيد عبدالرزق لشعر الفصحى والعامية بهدف تشجيع التنافس بين الشعراء المصريين مما يخدم الممارسة الإبداعية وقضايا المجتمع.

صرح بذلك الأديب أشرف عكاشة رئيس نادي أدب أسيوط وقال إن أمانة الجائزة تستقبل أعمال الراغبين في المشاركة خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 1 نوفمبر المقبل. 

 

وأضاف أن الجائزة تتضمن جوائز مادية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالإضافة إلى دروع التكريم، حيث يتم الاحتفال بالفائزين في احتفالية كبرى للنادى تقام على هامش مؤتمره السنوي المقرر انعقاده في شهر ديسمبر المقبل وهو الموعد الدائم على مدار الأعوام الماضية، وذلك برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة. 

 

وأشار الأديب على عبدالرازق المشرف العام على المسابقة أنها متاحة لجميع الشعراء المصريين وغير محددة السن أو موضوع التنافس، كما أنها تشمل التنافس في مجالات الفصحى والعامية على ألا تزيد المشاركة عن قصيدة واحدة لا تزيد عن 35 بيتًا للقصيدة العمودية أو 50 سطرا شعريا لقصيدة التفعيلة وقصيدة النثر، على ألا تكون القصيدة منشورة أو فائزة في مسابقة أخرى. 

وأضاف أن استلام الأعمال يتضمن إرفاق السيرة الذاتية وصورة الرقم القومي وإقرار عدم النشر أو الفوز به من قبل وذلك على البريد الإلكتروني للنادي nadabasyut@gmail.com  وحتى 1 نوفمبر القادم على أن تعلن النتائج في ديسمبر القادم. 

يذكر أن الشاعر الدكتور سيد عبدالرازق من أبناء محافظة أسيوط، ويعمل طبيب بيطري بمديرية الطب البيطري بأسيوط، وقد فاز مؤخرًا بجائزة الفيصل العالمية في المسرح الشعري بالمملكة العربية السعودية، كما حاز جائزة البردة العالمية مرتين من دولة الامارات العربية المتحدة، وجائزة الحرية من دولة فلسطين، وجائزة أحمد مفدي التقديرية من المملكة المغربية، وجائزة وزارة الثقافة المركزية عن ديوان يقامر شعره، وعدة جوائز من مؤسسات ثقافية وجامعية، هذا وللشاعر 5 دواوين شعر مطبوعة إلى جانب عددًا من دواوين الشعر تحت الطبع، فضلاً عن أعمال أخرى في الدراسات النقدية وعلم العروض إلى جانب التأليف المسرحي وتأليف الأغاني، هذا إلى جانب نشاطه الثقافي البارز وتطوعه بتقديم العديد من ورش العمل وجلسات اكتشاف المواهب الجديدة وصقلها. 

03 Sep, 2020 05:26:53 PM
0

لمشاركة الخبر