Skip to main content
وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني يفتتح معرض «الساحل البحري... المجتمع والحماية» بمسقط

وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني يفتتح معرض «الساحل البحري... المجتمع والحماية» بمسقط

 

 

رعى السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان افتتاح معرض «الساحل البحري ...المجتمع والحماية» الأول للفنانة جوانا موليت ببيت البرندة بمطرح.

وتجول سموه في جنبات المعرض الذي تحتفي لوحاته بجمال الساحل العُماني ويسلّط الضوء على ظاهرة تلوث الشواطئ واستمع الى شرح مفصل عن مشروع الاعمال الفنية في المعرض الذي يهدف إلى لفتِ الأنظار إلى قضية المخلفات التي تُعاني منها الشواطئ ايمانا بالتأثير الايجابي للفن والثقافة على اعادة تشكيل الافكار والسلوكيات باعتبارهما الجسر الذي يربط بين الحضارات.

واشتمل المعرض بالاضافة الى اللوحات الفنية للفنانة جوانا موليت على عملين مركبين تم صنعهما بالتعاون مع مجموعةِ من الفتيات من إحدى المدارس العامة وقد حملا في طياتهما رسالة من الشباب العُماني مفادها بأن لكل فردٍ منا دوره ومسؤولياته في صون البيئة وحمايتها. وتم استخدام المخلفات المرمية على الشواطئ لصُنعِ العمل الاول من أجلِ بيان الضرر الحاصل على الحياة الفطرية جراء البلاستيك الذي نقوم برميه.

بينما يُمثل الثاني الأمل في المستقبل، الذي يعيد لنا شواطئنا إلى ما كانت عليه سابقا، نظيفةً غناء. حضر افتتاح المعرض صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد الرئيس الفخري لجمعية البيئة العمانية وصاحب السمو السيد تيمور بن شبيب آل سعيد والسيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة وأحمد البوسعيدي مدير عام الفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب. الجدير بالذكر أن المعرض متوفر ايضا على البيئة الافتراضية بالانترنت وفق أحدث تقنيات عرض الاعمال الفنية مراعاة للظروف الاستثنائية الناتجة عن جائحة كوفيد 19

 

 

 

المصدر: الدستور 

04 Nov, 2020 11:18:35 AM
0

لمشاركة الخبر