Skip to main content
اشهار رواية “المرام” للكاتبة إسراء أحمد في “شومان”

اشهار رواية “المرام” للكاتبة إسراء أحمد في “شومان”

 

نظمت مكتبة عبد الحميد شومان العامة التابعة لمؤسسة عبد الحميد شومان ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، ضمن برنامج قراءات في المكتبة، حفل إشهار وتوقيع رواية “المرام” للكاتبة إسراء أحمد، عبر تطبيق زووم وصفحة المؤسسة على الفيسبوك، وادارت الحفل ريم القريني.

ورواية المرام هي من النوع الدرامي الذي يتحدث عن الحياة وممارساتها، لهذا تجدها تطرقت للمشاكل المجتمعية مثل الأسرة والميراث والعادات والتقاليد.

تسرد أحداث الرواية من منظور بطلاها، فتارة تجد نيرمين تتولى الدفة وتارة مراد، تارة تجد الأحداث مبهجة وتارة حزينة سوداوية. كيف لماض مختلف أن ينتج ظروف متشابهة؟ والتي بدورها تنتج فردين متناقضين. امرأة مظلمة ومعقدة ورجل لا ييأس؛ مرارًا وتكرارًا يحاول. هل سيطرأ تغيير عليهما؟ من سيبادر؟ وفي النهاية..هل سينالان مرادهما؟

والروائية إسراء أحمد، من مواليد 1994 تعمل كمبرمجة، أكملت تعليمها في جامعة الأميرة سمية لتكنولوجيا المعلومات بتخصص علم رسم حاسوبي، منذ البداية كان لديها ميول نحو الالكترونيات، بالإضافة لذلك كانت قد ورثت ميول كلا والداها للأدب والشعر، فكبرت في بيئة محاطة بمختلف الكتب والمكتبات في سن مبكرة، ومع الوقت دخلت مجال الفن والكتابة، لتخرج لنا بكتابتها الأولى “المرام”، وقد تأثرت بالكثير من الكتّاب والروائيين على رأسهم “ابن كثير” و”أحمد خالد توفيق” وغيرهما.

 

 

المصدر: ميديا نيوز 

28 Nov, 2020 01:53:12 PM
0

لمشاركة الخبر