Skip to main content
مكتبة مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى لمتحدي الإعاقة الذهنية

مكتبة مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى لمتحدي الإعاقة الذهنية

 

 

وتبدأ فى الحادية عشر ظهر غد الثلاثاء 8 ديسمبر  بمكتبة مصر الجديدة للطفل. 

 

قال  د. نبيل حلمى، إن الاحتفالية يشارك فيها أكثر من 60 طفل معاق، وتهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على حقوقهم كاملة والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

 كما تؤكد على حقوقهم في التعبير وتقرير المصير وإتاحة جميع الفرص لهم لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم على العطاء والمشاركة، ليكونوا عناصر فاعلة وقادرة على العطاء والعيش باستقلالية وجعلهم أكثر فاعلية واعتماداً على الذات وتحقيق دمجهم العادل وضمان كامل حقوقهم الإنسانية.

 

من جانبها قالت مروة عبدالرحمن ، مديرة مكتبة الطفل، إن الاحتفالية بالتعاون مع فريق طموح للكنوز البشرية وهو فريق تطوعى يهتم  بإكتشاف ودمج وتنمية الطاقات والمهارات البشرية الإيجابية لدى كافة فئات المجتمع المصري والعربي.

مشيرة إلى أن الاحتفالية تبدأ بالإنشاد الديني بالتفاعل مع الأولاد، ألعاب تنمية المهارات السمعية والبصرية للأطفال ذوى الاعاقة لتقوية الذاكرة وعلاج التشتت والسرحان وعدم التركيز عن طريق ألعاب بسيطة وشيقة، فقرة قصيرة غناء لأطفال من متحدي الإعاقة ومنها غناء بالإشارة لأطفال الصم، فقرة أراجوز وتلوين ومسابقات، فقرة كاراتيه جماعية لدمج بين أطفال عاديين وأطفال ذهني ومكفوفين وصم، وفقرة أخري فردية مجموعة صم يقدم كل طفل عرض مستقل .

وفى الختام فقرة عن نعمة الرضا  بأسلوب بسيط للأطفال بالتفاعل معهم، تنتهي بالفقرة المفتوحة وهذه الفقرة للكشف عن مواهب الأطفال بصورة أكثر .

 

 

 

 المصدر: بوابة أخبار اليوم 

07 Dec, 2020 11:28:44 AM
0

لمشاركة الخبر