Skip to main content
اتحاد الناشرين: يجب دعم صناعة النشر وتعديل قانون الملكية الفكرية

اتحاد الناشرين: يجب دعم صناعة النشر وتعديل قانون الملكية الفكرية

 

 

عقدت لجنة التطوير المهني باتحاد الناشرين المصريين، اليوم الأربعاء، حلقة نقاشية حول المصاعب التي تواجه مهنة النشر.

جاء ذلك بحضور سعيد عبده رئيس مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، والكاتبة الروائية ضحى عاصي عضو مجلس النواب، وأحمد بدير مدير عام دار الشروق، الناشر على عبد المنعم رئيس لجنة التطوير المهني بالاتحاد، والدكتور محمد طه عليوه عضو مجلس الشيوخ، والدكتور حسام لطفي أستاذ القانون بكلية الحقوق، والناشر فريد زهران مالك مركز المحروسة للنشر، والناشر شريف بكر عضو لجنة حرية النشر بالاتحاد، وعدد من الناشرين أعضاء الاتحاد ومجلس الإدارة.

وتمت مناقشة أبرز المشكلات التى تواجهه مهنة النشر، ودور المجالس النيابية في دعم الاتحاد، من خلال إصدار التعديلات التشريعية اللازمة، والتي سبق أن قام الاتحاد بتقديمها أكثر من مرة للمجالس السابقة، مثل مشروع تعديل قانون حماية حقوق الملكية الفكرية، ومشروع تعديل قانون اتحاد الناشرين وتحويله إلى نقابة.

وناقش الحضور أهمية الدعم المادي من الدولة للناشر، حيث يُعد أحد أذرع القوى الناعمة لمصر، وأن تميز مصر في مجال النشر على مستوى الوطن العربي يعد مبررًا قويًا لدعم الدولة تلك الصناعة، وأن تحافظ عليها من الانهيار خاصة بعد أزمة جائحة كورونا.

كما تتطرق اللقاء إلى ضرورة حث جهات الشراء بالدولة للتزويد من إصدارات الناشرين، كذلك وعد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بدعم خطط ومشاريع الاتحاد تحت قبة البرلمان خلال المرحلة القادمة.

 

 

المصدر: الشروق 

10 Dec, 2020 02:26:58 PM
0

لمشاركة الخبر