Skip to main content
محمد الباز كتاب جديد يفضح مخطط "الإرهابية" ضد المصريين

محمد الباز  كتاب جديد  يفضح مخطط "الإرهابية" ضد المصريين

 

 

صدر حديثا للكاتب الصحفى الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسى إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، أحدث إبداعاته تحت عنوان «رائحة الخيانة.. الإخوان والأمريكان فى أحداث يناير»، والصادر عَبر سلسلة «كتاب الهلال» لشهر ديسمبر الشهرى، فى 310 صفحة من القطع المتوسط، ودأب «الباز» منذ التسعينيات على كشف حقيقة الجماعة الإرهابية وفضح مخططاتها ضد الشعب المصرى خصوصًا فيما يتعلق بهويته، وخلال العام الذى حكمت فيه الجماعة مصر، كان «الباز» من أشرس وأشد المهاجمين لمحمد مرسى وجماعته، وعبر المئات من المقالات الصحفية واللقاءات الإعلامية، وخلال عمله بالإعلام المرئى سواء فى برنامجه على قناة المحور «90 دقيقة» أو برنامجه الحالى «آخر النهار» لا يتوانى محمد الباز عن رصد وفضح مؤامرت الجماعة الإرهابية وكشف خيانتها لمصر وشعبها وليس فقط الدولة المصرية.

 

 

رائحة الخيانة

 

وجاء على غلاف الكتاب: كنّا ننزل الميادين نهتف ونطالب، نمدح ونهاجم، نتمنى ونحلم، معتقدين أن الثورة ثورتنا، والغضب غضبنا، والحلم حلمنا، ثم نستيقظ على كابوس هائل، كنا فيه مجرد أدوات أوراق لعب لا قيمة لها على الإطلاق.

 

الرسائل التى تلقتها هيلارى كلينتون على بريدها الإلكترونى تمثل وثيقة جديدة، تؤكد أن جماعة الأخوان الإرهابية عبر قادتها ارتكبت جريمة الخيانة العظمى فى حق الواطن، وأن رموزها بداية من مرشدها محمد بديع لم يكونوا إلا جواسيس، وأن محمد مرسى الذى ألقوا به رئيسًا فى طريقنا، لم يكن إلا عميلًا أمريكيًا، حتى قبل أن يصل إلى قصر الاتحادية.

 

قبل الرئاسة كان محمد مرسى رئيسًا لحزب الحرية والعدالة، وبهذه الصفة كان يحضر الاجتماعات التى يعقدها المجلس العسكرى مع الاحزاب والقوى السياسية المختلفة، ولم يكن مرسى يتخف عن المهمة التى كلف بها، وهى أن يكتب ما يجرى فى هذه الاجتماعات التى كانت مغلقة فى الغالب الأعم فى تقارير ويرسل بها إلى الإدارة الأمريكية.

 

وبعد أن وصل محمد مرسى إلى قصر الاتحادية رئيسًا للجمهورية، واصل خيانته، وهو ما تظهره الرسائل. وحتى لا يكون الكلام مُطلقًا بلا دليل أو توثيق، ستجد هنا ما يضع أيدينا على ما جرى.

 

ومن عناوين فصول الكتاب: "الأمريكان يمسكون العصا من المنتصف، "هوما عابدين" عرابة الإخوان فى رسائل هيلاري، لأول مرة: سيناريو أمريكا لإدارة أحداث يناير، وضاح خنفر مدير الجزيرة يُحرض هيلارى كلينتون على مصر، مبارك يصرخ فى وجه أوباما: أنت ساذج ولا تعرف شيئًا عن مصر، مناقشة أمريكية حول مصير مبارك وابنه جمال، هيلارى كلينتون: نحن نعمل لمصلحة الولايات المتحدة فقط، تقارير مخابراتية عن أحداث اليوم العاصف فى القاهرة، الولايات المتحدة فى مواجهة قصف الصحافة: دولة مخادعة ومراوغة، تقارير السفارة الأمريكية عن أحداث يناير، هامش أول على الرسائل اعترافات هيلارى كلينتون عن أحداث يناير، البرادعى رئيسًا للحكومة الواقع وأوهام تقارير الخارجية الأمريكية، الإخوان يتجسسون على الجيش ويخططون للسيطرة على كل شيء، مصادر أمريكية: عمرو موسى انتمى للجماعة أثناء دراسته الجامعية ويسهل السيطرة عليه، المجلس العسكرى يسعى لحفظ الأمن والجماعة تخطط لاختطاف السلطة، محاولات إنقاذ مرسى السياسية والاقتصادرية، الشاطر يُحرّك العرائس من الكواليس وقطر تحاول فرض نفوذها، خيانة مرسى الوثائق لا تكذب ولا تتجمل، هامش ثان هيلارى تبرر: ذلك البريد الإلكترونى اللعين.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد الباز، صدر له من قبل عدد كبير من الأعمال من بينها: "أيام الوعظ والسلطنة، حدائق المتعة، ملوك وصعاليك، الله فى مصر، رهبان وقتلة، التركة الملعونة.. كتاب الأسرار، وأيام مرسي، وهيكل.. المذكرات المخفية"، ومن المقرر صدور روايته الأولى "الزينة" خلال الأسابيع المقبلة.

 

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

14 Dec, 2020 10:22:21 AM
0

لمشاركة الخبر