Skip to main content
البيروني» تصدر كتاب الجرافولوجي.. عندما يتكلم خطك»

«البيروني» تصدر كتاب الجرافولوجي.. عندما يتكلم خطك

 

 

الجرافولوجي.. عندما يتكلم خطك، كتاب جديد صدر حديثا عن دار البيروني للنشر والتوزيع في عمان، لمؤلفه فاتح بولكساير، ويعد من أوائل الكتب التي تبحث هذا الموضوع في اللغة العربية.

الجرافولوجي هو علم دراسة الكتابة والخط أو هو علم تحليل شفرة الكتابة وكلمة جرافو مشتقة من كلمة Graphistsالتي تعني الكتابة، وكلمة Logos تعني دراسة أو علم، ويستعمل هذا العلم في مجالات متعددة ومنها تحليل الشخصية، والتحقيقات الإدارية والجنائية، وجاء الكتاب في لغة مبسطة وبشروحات مستشهدة برسومات وجداول لتمكين القارئ من فهم المبادئ الأساسية.

ويعزو بولكساير الفضل للصينيين لدراسة الشخصية من الخط، واكتشاف هذا الفن الذي انتقل الى الاوروبيين فيما بعد، مشيرا إلى أن البروفيسور في الطب والفلسفة بجامعة بولوني في إيطاليا كاميليو بالدو نشر مقالا عن طرائق معرفة طبيعة الاشخاص من خلال احرف كلماتهم، كما نشر عالم اللاهوت البلجيكي ادوارد هوكارت عام 1812 مقالا بعنوان «فن الحكم على الأشخاص من خلال كتاباتهم».

والكتاب، الذي جاء في 80 صفحة من القطع المتوسط، يتضمن عدة مفاهيم نظرية وتطبيقية لتمكين القارئ من التعرف الى علم دراسة الشخصية وتحليلها من خلال الكتابة بلغة سهلة وبسيطة لتكون في متناول الجميع بعيدا عن اللغة الاكاديمية.

ويتضمن الكتاب ملخصات وجداول وأشكالا من شأنها أن تقرب هذا العلم من العامة، واستعماله في ميادين التوظيف خاصة، مشيرا إلى أن الطلب من المتقدم للوظيفة تحرير طلب خطي الهدف منه تحليل كتابته جرافولوجيا.

 

 

 

المصدر: الدستور

14 Dec, 2020 10:43:34 AM
0

لمشاركة الخبر