Skip to main content
بهاء جهاد الشطرات صدر عن دار المبادرة للنشر والتوزيع رواية «آدم

بهاء جهاد الشطرات صدر عن دار المبادرة للنشر والتوزيع رواية «آدم

 

 

صدر عن دار المبادرة للنشر والتوزيع رواية «آدم» للكاتب بهاء جهاد الشطرات.

وتحكي الرواية التي جاءت في 230 صفحة، قصة شاب يقف في محطة القطار منتظرا وصول القطار.

ومن أجواء الرواية: «في الوقت الذي يجلس فيه عجوز أشعث على الدرجات المقابلة لسكة الحديد القابعة في وسط محطة القطار، الفاصلة بين ريف المدينة ومركزها، يقف آدم بوسط المارة كالمسمار المثبت في طرق الرصيف دون حراك، يتحسس بنظره كل الوجوه العابرة أمامه، ومن خلفه بحركات بطيئة أثناء إدخال يده اليمنى في جوف سترته بنية اللون، ليخرج منها علبة سجائره الخاصة، يأخذ إحداها، يضعها في فمه ويشعلها».

ويضيف الراوي: «بدأ هذا المسمار بالزحف نحو أحد المقاعد المزدوجة القريبة من السكة العملاقة الطويلة والصلبة، وكأن الناظر إليها ينظر إلى الأرض من حافة القمر.

اتجه آدم نحو المقعد المزدوج فضّي اللون، استلقى بكامل جسده كالفلاح الذي هجر منزله مع ضوء الفجر حتى زواله، ليعود بعد يوم شاق إلى سريره الرث.

انحنى رأس الشاب واضعا رقبته على حافة المقعد العليا التي تلامس ظهره، أصبحت عيناه في مرمى الغيوم المباشرة لنظره، أشار بسبابة يده اليمنى على إحداها كأنه يداعبها باسلوبه الخاص.

أثناء هذا اللعب أتى طرف عينه على ساعته، انتصب في جلسته بعد أن حدّق في عقاربه التي كانت تشير إلى الثامنة وعشر دقائق.

أخذ يحدث نفسه سرا؛ يا ترى متى سيأتي القطار؟ وهل هو من يأتي الينا، أم أنا الذاهب باتجاهه؟ لا يهم، ففي النهاية سآراه وسأعرف من منا انتظر الآخر، أما الآن سأذهب إلى تلك البقالة الصغيرة، وأبتاع لنفسي شيئا أشربه إضافة إلى قطعة صغيرة من البسكويت، لعلي أُسكت بها صياح معدتي الخاوية».

 

 

 

المصدر: الرأي

07 Jan, 2021 04:32:50 PM
0

لمشاركة الخبر