Skip to main content
"تبا للقلق" كيف تواجه خطر الخوف فى حياتك؟

"تبا للقلق" كيف تواجه خطر الخوف فى حياتك؟

 

 

نلقى، اليوم، الضوء على كتاب "تبا للقلق.. تلميحات ونصائح عن كيفية القضاء على مخاوفك" لـ أليكس مارتين، والكتاب ينتمى لفئة التنمية البشرية، وصدرت ترجمته عن مكتبة جرير، يقول الكتاب إن القلق جزء من الحياة، فلو أن البشر لا يقلقون حيال الأشياء، لم نكن لنصبح ملوك العالم ومخترعيه والجنس المميز الذى نحن عليه الآن، باختصار، لو لم يكن أجدادنا قد قلقوا بسبب النمر المفترس الذى يحوم حول كهفهم، لما كنا هنا الآن، ولكان معظم جيناتنا قد اختفت فجأة بفعل هذا النمر المفترس منذ آلاف السنين.

 

 

تبا للقلق 

 

وعلى الرغم من أن هذا الخطر المهدد للحياة لم يعد شائعًا اليوم، فإن عقولنا لم تدرك هذا التغيير بعد، ولا يزال لدينا هذا الشعور المتمثل فى "الكر، أو الفر، أو التجمد" عندما ندرك التهديدات المحتملة لسعادتنا، إن القلق بشأن الأحداث المهمة والأشخاص الذين نحبهم أمر طبيعى للغاية، ويساعدنا على التهيؤ للمجهول وإيجاد حلول للمشكلات، ولكن القلق والتوتر المستدام يؤذيان صحتنا الجسدية والنفسية بالإضافة إلى التأثير على علاقاتنا وأنماط نومنا وجهازنا العصبى المركزى.

 

وعلى الرغم من أن هذا الكتاب لا يمكنه تخليص حياتك من القلق بشكل نهائى، فإن التعامل معه سيكون أسهل عندما تتعرف على بعض الاستراتيجيات المجربة والمختبرة لتهدئة العقل القلِق وبناء توجه أكثر مرونة.

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

07 Feb, 2021 11:20:35 AM
0

لمشاركة الخبر