Skip to main content
فوز«جبل المجازات» و«أطياف كاميليا» و«غرفة 304» بجائزة يحيى حقي

فوز«جبل المجازات» و«أطياف كاميليا» و«غرفة 304» بجائزة يحيى حقي

 

 

 

 

فاز بالمركز الأولى من جائزة يحيي حقي للرواية المخصصة للكتّاب الشباب أحمد محمد كامل، عن رواية "جبل المجازات" الصادرة عن دار سرد وممدوح عدوان للنشر، وقيمتها 150 ألف جنيه.

وجاء في المركز الثاني مناصفة، الكاتبة نورا ناجى، عن رواية «أطياف كاميليا»، وعمرو عزت محمود عن رواية «غرفة 304»، الصادران عن دار الشروق، وقيمة جائزة كل منهما 35 ألف جنيه.

وكانت الجائزة تضمنت في قائماتها القصيرة "لون مثالي للغرق"، للروائية ضحى صلاح، و"كسوة جديدة للكعبة" لمجيب الرحمن مدحت.

فيما تأسست جائزة يحيى حقى للرواية، تخليدا لاسم أحد أبرز الكتاب المصريين الذين أثروا الأدب والدراما بمؤلفاتهم، الجائزة هى نتاج شراكة بين تحالف المصريين بأمريكا وكندا، وهي جمعية أهلية مسجلة بالولايات المتحدة، وبين جمعية النهضة العلمية والثقافية جزويت القاهرة.

المنافسة على الجائزة كانت مفتوحة أمام الكتّاب المصريين دون الأربعين عامًا، والذين يحق لهم في الدورة الأولى التقدم بالمؤلفات الصادرة فى 2017، و2018، و2019، شريطة ألا تكون فازت بأي جوائز أدبية من قبل.

وقال محمد أبوالغار، رئيس مجلس أمناء الجائزة، فى بيان: «اختار التحالف اسم يحيى حقي لكونه واحدًا من أهم بُناء الأدب المصري الحديث، وتم التواصل مع كريمته نهى حقي التي وافقت على الفور، وسوف تلقى كلمة باسم الأسرة فى حفل تسليم الجائزة».

 

 

 

المصدر : الشروق.

18 Mar, 2021 10:50:45 AM
0

لمشاركة الخبر