تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عبدالرحمن المناعي دشين كتاب "هناك"

 

نظمت ادارة الاصدارات والترجمة بوزارة الثقافة والرياضة، اليوم، حفل تدشين كتاب /هناك/ للمؤلف عبد الرحمن المناعي، في قاعة بيت الحكمة بمبنى الوزارة.

 

وقال السيد محمد حسن الكواري مدير إدارة الإصدارات والترجمة بوزارة الثقافة والرياضة في كلمة له في حفل التدشين : تتشرف الوزارة ممثلة بإدارة الإصدارات والترجمة، بإصدار مسرحيات للكاتب القطري عبدالرحمن المناعي، الذي يعتبر قامة ثقافية ومسرحية قطرية له العديد من الإصدارات والإسهامات في مجال المسرح، تأليفاً واخراجاً مما كان له أكبر الأثر في تطور الحركة المسرحية في قطر.

 

ويُعد الكاتب عبدالرحمن المناعي، مدرسة يقتدى بها في مجال المسرح، حيث استطاع أن يوظف التراث والمسرح توظيفاً مناسباً، ومن أهم مسرحياته مسرحية أم الزين، وكذلك العديد من المسرحيات تأليفاً واخراجاً.

ومن جانبه، أعرب السيد خالد الفضلي، رئيس قسم الاصدارات بالوزارة ، عن سعادته بتدشين هذا الكتاب . مؤكدا أن هذا التدشين يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لنشر الإبداعات القطرية المتميزة، بما يثري بدوره المكتبة القطرية.

 

ورأى الفضلي إن تدشين مثل هذه النوعية من الإصدارات يسهم بدوره في إثراء حركة التأليف والإصدار، خاصة وأنها تنبع من قامة فنية كبيرة مثل الكاتب والفنان المناعي.

 

ووصف الكتاب بأنه يحمل عمقا فكريا وأدبيا وفنيا رفيعا ، يليق بتلك المكانة التي يستحقها الفنان المناعي ودوره الرائد في إثراء الحركة المسرحية القطرية، وما اتسمت به من عراقة وتطور .

 

ومن جهتها اكدت السيدة شيخة الكواري رئيس قسم الترجمة بالوزارة إن اصدار هذا الكتاب يمثل إضافة هامة إلى المكتبة القطرية والعربية كون أن الاستاذ عبدالرحمن المناعي صاحب رؤية في مجال المسرح ..مشيرة إلى أن هذا الاصدار لايعد الاول له مع الوزارة حيث اصدرت له في السنوات الماضية عددا من الكتب على سبيل المثال لا الحصر (المرزام ) و(هالشكل يازعفران شدو الضعاين) و (مقامات ابن بحر ) .. مبينة إن الإدارة تسعى خلال الفترة المقبلة الى النشر الالكتروني لكتبها سواء ما يصدر عن قسم الاصدار وكذلك الترجمات المتنوعة التي تعمل الوزارة على ترجمتها بهدف ايصال الكتب إلى أكبر فئة قارئة.

 

 

 

المصدر: الشرق

26 أغسطس, 2021 12:38:44 مساء
0