تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الثقافة تطلق مسابقة بحثية عن أعمال بن خلدون تعرف على الشروط والجوائز

أعلن قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، عن إطلاق مسابقة بحثية حول أعمال "بن خلدون" التونسي الأصل، الذي أمضى جزءا كبيرا من حياته في مصر.

المسابقة تأتي في ضوء إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونظيره التونسي قيس بن سعيد، 2021-2022 عاما للثقافة المصرية التونسية.

وتحت رعاية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، تقام المسابقة من خلال مكتبة القاهرة الكبرى التابعة للإنتاج الثقافي، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والمسابقة موجهة للباحثين والمهتمين في كل من مصر وتونس في المجالات البحثية التالية:

تكون محاور المسابقة، وفقاً لعدة محاور، منها الواقع العربي في كتابات بن خلدون، والفكر الاستشرافي في فلسفة بن خلدون، وقراءة تحليلية في مقدمة بن خلدون، وأثر بن خلدون في تأسيس علم الاجتماع، وامتداد فكره إلى الغرب.

تشترط المسابقة أن يكون المتقدم مصري أو تونسي الجنسية، وألا يقل عدد كلمات البحث عن 10 آلاف كلمة، ولا تزيد عن 15 ألف كلمة.

الالتزام بقواعد البحث العلمي، وخاصة فيما يتعلق بالمراجع العلمية، وأن تكتب الأبحاث على الكومبيوتر، بنط 14، والعناوين بنط 16، ويقدم الباحث ملخصا للبحث في حدود 500 كلمة، يتضمن موضوع البحث وخطته، وترسل الأعمال على البريد الإلكتروني
‏ebnkhaldouncompetition@gmail.com، وآخر موعد لقبول الأبحاث 15 نوفمبر 2021.

تمنح المسابقة 30 جائزة مالية أولى قدرها 10 آلاف جنيه، وثانية قدرها 7 آلاف جنيه، ثالثة قدرها 5 آلاف جنيه، وستطبع الأعمال الفائزة في كتيب خاص بالمسابقة.

 

 

 

المصدر: الشروق 

09 سبتمبر, 2021 12:21:36 مساء
0