تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وزير الثقافة يعفي دور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب من تكلفة إيجار الأجنحة

في لافتة جميلة وخطوة جدية من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة، قرر إعفاء دور النشر المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 من تحمل تكلفة إيجار الأجنحة داخل المعرض، وذلك وفقًا لـ«وكالة الأنباء السعودية».

جاءت تلك الخطوة في إطار دعم أصحاب دور النشر، وتخفيف الأعباء التي طالتهم خلال جائحة كورونا وأثرت بشكل مباشر على صناعة النشر.

يُذكر أن تلك الخطوة لم تكن الأخيرة التي أظهرت حرص وزير الثقافة واهتمامه بعملية صناعة النشر، فقد سبقت تلك الخطوة عدة تسهيلات غير مسبوقة قدمتها هيئة الأدب والنشر والترجمة لدور النشر، وذلك لكي تتمكن من المشاركة سواء من الداخل أوالخارج.ومن ضمن التسهيلات التي قٌدمت مسبقًا لدور النشر، تخفيض 50% من قيمة إيجار المساحات، والإعفاء من تكاليف الشحن كاملة، بجانب توفير متجر إلكتروني كخطوة جديدة مصاحبة للمعرض، مخصص لهؤلاء الذين لم يتمكنوا من الحضور، وتوفير نقاط بيع إلكترونية لجميع الناشرين.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام يحفل بالعديد من الفعاليات المختلفة من ندوات ثقافية وأدبية متنوعة، إضافة إلى الأمسيات الشعرية التي ينظمها مجموعة من شعراء النبطي والفصيح، كما يضم المعرض جناح للطفل الذي يهتم بثقافة الطفل والأنشطة التي تعزز مهاراته في إطار ترفيهي وتعليمي.

وكذلك على تقديم مجموعة مختلفة من ورش العمل بشكل يومي، في مجالات مختلفة كالقراءة والكتابة والنشر وصناعة الكتب والترجمة.

كما يضم معرض الرياض الدولي للكتاب في نسخته الجديدة أكثر من 1000 دار نشر مشاركة من 30 دولة حول العالم، وذلك في إطار الحرص على الاطلاع على الثقافات المختلفة وتبادل الخبرات والمهارات بين الدول المشاركة في المعرض في نسخته الحالية.

 

 

 

 

المصدر: سيدتي 

10 أكتوبر, 2021 11:26:56 صباحا
0