تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
انطلاق مهرجان الموسيقى العربية وسمبوزيوم أسوان للنحت فعاليات اليوم

يقام اليوم الاثنين 1 نوفمبر 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

 

تطلق الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، فعاليات الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والمهداة إلى روح الراحلين الموسيقار جمال سلامة والموسيقار عبده داغر، بحضور الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر، وذلك فى 8 مساء، الأول من نوفمبر المقبل، على مسرح النافورة الذي تم تحديثه ليتناسب مع هذا الحدث الضخم.

 

تنطلق فعاليات الدورة الـ26 من سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، والذي تنظمه وزارة الثقافة ، ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع محافظة أسوان، بعد أن تسببت جائحة كورونا في تأجيل انعقاد الدور السادسة والعشرين من سمبوزيوم أسوان للنحت، والذي كان من المفترض أن تعقد خلال يناير الماضي .

 

تختتم فعاليات النسخة السابعة من مهرجان طنطا الدولى للشعر، والذى استضاف المهرجان هذا العام مجموعة من الشعراء من أنحاء العالم تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 

تستضيف ورشة الزيتون الأدبية، في السابعة مساء، حفل توقيع ومناقشة رواية "جبل التيه" للكاتبة  منى العساسي، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، يناقش الرواية الكاتب محمد إبراهيم طه، والشاعر حسن طلب، والناقدة فاطمة الصعيدي.

يستعد النجم عاصى الحلانى، المشاركة في فعاليات مهرجان الموسيقى في دروته الـ 30، ويحيى حفل غنائى على مسرح مكتبة الإسكندرية، ومن المقررأن يقدم عاصى باقة منوعة من أغنياته القديمة والجديدة.

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

02 نوفمبر, 2021 11:16:12 صباحا
0