تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فتح باب التقدم لجوائز معرض القاهرة لأفضل كتاب

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 لعام 2022 بدء من 8 ديسمبر وحتى آخر ديسمبر الجاري، وذلك بناءا على توجيهات إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وتتضمن المسابقة 11 فرعًا منها تسع للكبار وتشمل الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبي، الدراسات الإنسانية، الطفل، الكتاب العلمي، بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت سن 35 هما الإبداع الأدبي والعلوم الإنسانية، فضلًا عن ستة جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى وهي جائزة أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب، وجائزتي أفضل كتاب مترجم، وأفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومي للترجمة، وأفضل كتاب في مجال التأليف المسرحي مع أكاديمية الفنون.

وتشمل المسابقة جائزة أفضل ناشر مصري مناصفة مع اتحاد الناشرين المصريين، ولأول مرة جائزة أفضل ناشر عربي مناصفة مع اتحاد الناشرين العرب.

ويشترط أن يكون المؤلف مصري الجنسية، وألا يكون الكتاب مترجما باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة، أن يكون الكتاب منشورا خلال عام 2021 ويتقدم المؤلف بصفة شخصية بثلاث نسخ من الكتاب المرشح، ويقوم المتقدم بتوقيع إقرار بأن العمل المتقدم طبعة أولى ولم يحصل على جائزة أخرى، وأنه لم يفز بالجائزة في الثلاث سنوات المنقضية ويرفق بصورة من بطاقة الرقم القومي.

ويتم التسليم بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب بكورنيش النيل، يوميا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء ماعدا يومي الجمعة والسبت، ويتم التقدم لجائزة أفضل كتاب في التراث بمبنى دار الكتب، وجائزة أفضل كتاب مترجم وأفضل كتاب مترجم للأطفال بمقر المركز القومي للترجمة.

 

 

 

المصدر: الشروق 

07 ديسمبر, 2021 12:56:15 مساء
0