تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إكسبو 2020 دبي.. إبداعات فيصل الملك تتألق عبر "منصة"

استضافت منصة التصميم الإماراتي "منصة" في إكسبو 2020 دبي، المصمم الفلسطيني "فيصل الملك" الذي يعيش بين دبي ولندن، كمصمم الأسبوع.

وقدم فيصل مجموعة من تصاميمه الحديثة المكونة من أغطية مزينة بوحدات التطريز الفلسطيني التقليدي ولكن في قالب عصري، وهي فكرة بدأت مع مشاركته في مسابقة "سبيل" التي ترعاها مؤسسة الفن الجميل وإكسبو 2020 دبي، والتي فاز بجائزتها إلى جانب الفنانة عالية بن عمير، وتقوم فكرة المسابقة على ابتكار تصاميم وألوان تذكر الزائر بتجربته في إكسبو 2020 دبي.

ويعد فيصل الملك حاليا رسالة الماجستير في الفنون، بمنحة من مؤسسة "تشكيل" في دبي، لتشمل أعماله القادمة رؤى أوسع واجتهادات أكبر، حيث يعمل في أكثر من مجال من مجالات الفنون والتصميم، وتصميم الأزياء، كما ساهم في تصميم نوافير "سبيل"، وهي عبارة عن 40 نافورة لمياه الشرب مصممة بطريقة مميزة تم نشرها في كل أنحاء إكسبو2020 دبي.

وعن مشاركته في "منصة" يقول فيصل: "تقوم فكرتي على الدمج ما بين الحرف التقليدية والحداثة، حيث أقدم تصميمات أبجدياتها قديمة لكنها تشكل جملاً جديدة، لتكّون مفهوما جديداً في الفن والتصميم. واليوم مشاركتي من خلال حدث دولي مثل إكسبو 2020 دبي، هي بمثابة نافذة عالمية على تصاميمي سيراها العالم أجمع من مكان واحد".

وتأتي المجموعة المختارة من المصممين والمؤسسات الحِرفية المشاركة في "منصة"، من 11 دولة و4 قارات، ومن ضمن المصممين الإماراتيين والمؤسسات الإماراتية المشاركة فيها: الغدير للحِرف الإماراتية، وعلياء بن عمير، وعمار كالو، بالعربي، ومجلس إرثي للحِرف المعاصرة، وخالد الشعفار، ومركز "تشكيل".

 

 

 

 

المصدر: العين الاخبارية 

06 يناير, 2022 01:51:05 مساء
0