تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
صفاء زكريا "صِراع الأبلق" كتاب جديد فى معرض الكتاب

صدر حديثًا للكاتبة صفاء زكريا، كتاب جديد تحت عنوان "صِراع الأبلق"، للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ53، المقرر انعقاده خلال الفترة من 26 يناير الحالى حتى 7 فبراير المقبل.

 

يضم الكتاب فصلين تناقش فيه الكاتبة الصِراع الداخلي الدائم للإنسان بين الخطأ والصواب وطريقة محو ذلك الخطأ بطريقة صحيحة تمحى بها الخطيئة.

 

ويأتي الفصل الأول تحت اسم "قليل من الحديث كثير من المشاعر" ويضم سبعة مواضيع مختلفة منهم الأمان والاكتئاب وإشارات ربنا وحنين الذكريات وغيرهم.

 

بينما تتحدث الكاتبة في الفصل الثاني من الكتاب عن الخطايا السبعة ومنهم الغرور والجشع والشهرة والكسل والحسد وغيرهم.

 

ومن أجواء الكتاب "هل وقفت يومًا في مُنتصف الطرقات، أو جلست على الأرصفة تتذكر المرة الأخيرة التي مررت فيها مِن هُنا وكان معك شخصك المُفضل، هُنا بالتحديد التقطتما صورة للذكرى، أما في هذا الرُكن كنتما تضحكان على تصرفات عشوائية صدرت من أحد منكما.. توقف عزيزي لا تدع عقلك يُنصت لهذه الذكريات، لملم شتاتك وانهض فلم تعد تجدي هذه الذكريات نفعًا".

 

صراع الأبلق - صفاء زكريا

 

 

ومن المنتظر أن تحل دولة اليونان ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب، بعد تأجيلها من العام الماضى، وتم اختيار اسم الأديب الكبير يحيى حقى كضيف شرف لمعرض الكتاب، سيتم إحتفاء خاص بالراحل، إلى جانب إصدار كتاب جديد له، لم يتم تجميعه من قبل، تم اختيار محور "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل" كشعار لمعرض الكتاب.

 

 

 

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

09 يناير, 2022 04:20:32 مساء
0