تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إقبال على جناح دار الشرق في معرض الكتاب.. وائل الصغير كتاب «كوريا الشمالية» ومجلة «جاسم» الأكثر مبيعاً

يشهد جناح مجموعة دار الشرق إقبالا كبيرا من جمهور معرض الكتاب، حيث تعرض الدار مجموعة من الإصدارات التي تنوعت بين الكتب الأدبية والدراسات والكتب المتخصصة وإصدارات خاصة بالطفل، أشهرها وأكثرها مبيعا مجلة «جاسم». كما يشهد الجناح تدشين الكتب الصادرة عن الدار او تلك التي ساهمت الدار في توزيعها.


وقال وائل الصغير رئيس قسم عمليات التوزيع بمجموعة دار الشرق: نشطت حركة المبيعات خلال اليومين الماضيين، والإقبال في تزايد، ولدينا في الجناح أكثر من 60 إصدارا جديدا، من مختلف المجالات (التراث والتاريخ والرواية والقانون وركن خاص بالأطفال)، وهذا التنوع مثل عامل جذب بالنسبة إلى زوار معرض الدوحة للكتاب. مشيرا إلى أن الزوار يتنوعون فهناك المحب للكتب التي قمنا بالدعاية لها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن دار الشرق أصبح لها حضور في معرض الدوحة الدولي للكتاب وتحرص في كل دورة على إثبات حضورها في هذا الحدث. وأوضح أن الكتاب الأكثر مبيعا خلال الأيام الماضية من المعرض هو كتاب «كوريا الشمالية»، مشيرا إلى أنه بيع من هذا الكتاب أكثر من 60 نسخة، وهناك إقبال على مجلة «جاسم».

 


من جانبها قالت الكاتبة سارة عبداللطيف النعيمي مؤلفة كتابة «وكم مرة غفلنا» الذي تم تدشينه في جناح دار الشرق: هذا الإصدار الثاني لي بعد كتاب «من كل بستان زهرة». ويتناول الإصدار الجديد السعادة التي نعيش في كنفها لكننا غافلون عنها، وطبيعة الإنسان أنه لا يشعر بقيمة الأشياء من حوله إلا حين يفقدها، لذلك وضعت السعادات التي من حولنا حتى اذكر الناس قبل ان يفوت الأوان ويتحسرون عليها.


وأشارت سارة إلى أن دار الشرق تكفلت بتوزيع الكتاب، معربة عن سعادتها بالتعاون مع الدار في تجربة جديدة، مؤكدة أن الإصدار الثالث سيكون من خلال دار الشرق أيضا. ولفتت إلى أن معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الحالية مميز جدا مقارنة بما نشهده من ظروف استثنائية، وقالت إن الشعار يحفزنا للاستمرار في كسب العلم والمعرفة.


من جانبها قالت الطالبة في المرحلة الثانوية آمنة محمد النعيمي صاحبة كتاب «شتات نفسي»: الكتاب يتناول شتات مشاعر مختلفة فيها من الحزن والفرح والأمل وغيرها الكثير. مضيفة: كنت أكتب في الهزيع الأخير من الليل واجمع ما كتبته في هذا الإصدار لنوعية من الناس الذي لا يعرفون كيف يعبرون عن مشاعرهم. وأضافت إن تجربتها مع دار الشرق تجربة مميزة تجعلها فخورة بنفسها وسعيدة بأن الدار ساعدتها على أن يظهر كتابها الأول للنور.

 

 

 

 

 

المصدر: الشروق

18 يناير, 2022 03:07:01 مساء
0